شكران مرتجى في «ديو المشاهير»


تشارك الممثلة السورية شكران مرتجى في برنامج «ديو المشاهير» الذي يعرض قريباً على قناة mtv. وبات مؤكّداً أن زميلها باسل ياخور سيكون موجوداً أيضاً في العمل التلفزيوني الذي يعود ريعه للجمعيات الخيرية...

«الطواريد» كوميديا 2016

قاربت شركة «كلاكيت ميديا» على الانتهاء من تحضيرات عملها الكوميدي الأول للعام القادم «الطواريد»، على أن يبدأ التصوير منتصف شهر تشرين الثاني (نوفمبر). تدور حكاية العمل في بيئة كوميدية بدوية حول خلف ومهاوش الرضيعين اللذين يعثر عليهما «طرود» زعيم قبيلة الطواريد قبل ٣٠ عاماً. يأمر برعايتهما كما يأمر نساء القبيلة بإرضاعهما. وبسبب شراهتهما، يرضعان من جميع النساء، ما يجعلهما أخوين في الرضاعة لجميع بنات القبيلة عدا وضحة. هكذا، يتنافسان على حبّها، كما يتنافسان على الكثير من الأمور. ضمن هذه التوليفة، ينسج العمل حكاياته اليومية بحيث تنفرد كل حلقة بقصة مختلفة، بعيداً عن أيّ إسفاف أو تهريج أو إساءة لقيم مجتمع البداوة. العمل عن قصة لشادي دويعر، تأليف وسيناريو وحوار مازن طه وإخراج مازن السعدي في تجربته الإخراجية الثانية. أما الإشراف العام فلإياد ابراهيم النجار.

«لي قبور في هذه الأرض»

ردّاً على منع فيلم «لي قبور في هذه الأرض» (إخراج رين متري)، دعت «الهيئة المبادرة لإرساء سياسات ثقافية في لبنان» إلى مؤتمر صحافي اليوم (17:00/20:00) تتبعه ندوة بعنوان: «لنا ذاكرة في هذه الأرض» في مترو المدينة، مسرح المدينة ــ الحمراء.

رحيل فاطمة بوساحة

رحلت الممثلة التونسية فاطمة بوساحة أمس بعد صراع مع المرض. وتعتبر بوساحة من رموز الفنّ الشعبي التونسي، وعلّقت لطيفة التونسية على وفاتها قائلة «رحلتِ أنت ولكن فنك باقٍ».

Rt تستنكر

استنكرت رئيسة تحرير قناة RT مارغاريتا سيمونيان دعوة مدير شؤون حقوق الإنسان والديموقراطية في معهد «القيادة الدولية» ديفيد كرايمر، لتجميد ممتلكات محطة RT في الولايات المتحدة. وكانت صحيفة «واشنطن بوست» قد نشرت أخيراً مقالة لكرايمر، دعا فيها إلى تجميد الأصول العائدة للقناة، وفقاً لقرارين قضائيين كانا قد صدرا ضدّ الحكومة الروسية على هامش قضية الشركة النفطية «يوكوس».