في الوقت الذي كان فيه اللبنانيون مشغولين بالنتائج الكارثية التي ستحلّ بهم جرّاء هطول الأمطار على الزبالة المكدّسة على الطرقات، راح روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، وخصوصاً فايسبوك، يتداولون مساء أوّل من أمس فيديو كليب أغنية They Don’t Care About Us (لا يهتمون لأمرنا) التي أطلقتها كريس جر. أعادت المغنية اللبنانية الشابة إحياء الأغنية الشهيرة والمثيرة للجدل لأسطورة البوب الراحل مايكل جاكسون، وأدخلت عليها بعض التعديلات لكي تتناسب مع التطوّرات الحاصلة في الشارع اللبناني في ما يتعلّق بأزمة النفايات.


سبق أن شاركت كريس في الموسم الأوّل من برنامج البحث عن المواهب الغنائية «أحلى صوت» (The Voice ــ mbc)، وفازت عام 2013 في مهرجان «أسبوع دبي للموسيقى»، ما أدّى إلى توقيعها عقداً مع المنتج الموسيقي الأميركي المعروف كوينسي جونز (82 عاماً). وأثناء وجودها خلال الفترة الماضية في مدينة لوس أنجلس الأميركية للعمل على تسجيل ألبومها المرتقب، تفاقمت أزمة النفايات في بلدها الأم، وانطلق التحرّكات الشعبية المعارضة لما يجري تحت شعارات عدّة أبرزها #طلعت_ريحكتم.
عندها، «شعرت بحزن عميق تجاه ما يجري وطلبت منQuincy Jones Production أن أسافر إلى لبنان لأيّام عدّة وتسجيل أغنية خاصة بالمناسبة، وهذا ما حصل»، وفق ما تقول جر في اتصال مع «الأخبار».
استعادة الأغنية المنفردة الشهيرة التي أطلقها مايكل جاسكون عام 1996، جاءت انطلاقاً من «إحساس شعبي عارم بالغضب إزاء ما يحصل. فما من أحد يهتم لأمرنا».
تضمّن الفيديو كليب (إخراج سيرج مجدلاني ــ 5:39 دقائق) مشاهد حيّة من التظاهرات التي ملأت ساحات وسط بيروت، بما فيها اعتداءات القوى الأمنية على المواطنين، فيما كريس تجول في إرجاء المكان وتغنّي. وفي مشاهد أخرى، ظهرت المغنية الشابة وهي تغني على مسرح أمام فرقة Xband مرتديةً فستاناً أسود بسيطاً في أحد استديوهات وسط بيروت. أما المفاجأة في العمل، فكانت ظهور كوينسي جونز شخصياً في بدايته لتقديمه وتشجيع صاحبته: «إنّه أداء مميّز من فنانة موهوبة أنا متحمّس جداً لها.
أرادت من خلاله أن تجذب انتباه الناس إلى أزمة النفايات التي تُغرق بلادها».



Xriss Jor - Care about us (Michael Jackson #cover)

Here is my contribution for raising awareness on the current crisis in Lebanon. So proud of my people for standing united for what is right. So honored to have Quincy Jones back us up. Share & like to make your contribution."Be the change - Lebanon deserves better!#Lebanon Sanitation Situation#YouStink #You_Stink #طلعت_ريحتكم #Protest

Posted by ‎Xriss Jor (كريس جر)‎ on Monday, October 26, 2015