◄ قضت المحكمة العليا الاتحادية في دولة الإمارات بإيقاف إصدار صحيفة «الإمارات اليوم» ورقياً وإلكترونياً لمدة عشرين يوماً. وكانت الصحيفة الصادرة في إماراة دبي قد نشرت تقريراً على صفحتها الأولى في تشرين الأول (أكتوبر) 2006 تحت عنوان «فضيحة منشّطات عالمية لإصطبلات ورسان الإماراتية»، تضمنت إثباتات استخدام هذه الإصطبلات لمنشّطات على خيولها المشاركة في سباقات عالمية، علماً بأن أصحاب «ورسان» ينتمون إلى أفراد العائلة الحاكمة في أبو ظبي. ويعتبر هذا القرار الأول من نوعه في تاريخ الإمارات.


◄ «البطل» (إنتاج طارق الجنايني بالمشاركة مع صادق الصباح و«برومو ميديا»، إخراج محمد شعبان)، هو برنامج المغامرات الجديد الذي سيعرض في رمضان المقبل، وفيه يتبرّع النجوم بـ10 آلاف جنيه (ما يقارب ثلاثة آلاف دولار) للأطفال. منتجا برنامجَي «الشقة» و«التجربة» يعودان لتنفيذ «البطل» الذي يقوم على مسابقة بين ضيفين. الأول نجم من نجوم مصر والوطن العربي في التمثيل والغناء والرياضة، والثاني أحد أفراد الجمهور العاديين. يدخل ضيفا البرنامج في مسابقة مؤلفة من خمس مراحل. من بين النجوم الذين يحلّون ضيوفاً على حلقات البرنامج طيلة شهر رمضان ميريام فارس (الصورة)، داليا البحيري، هشام عباس، مي عز الدين، أحمد رزق، رامي عياش، سعد الصغير، بشرى وهند صبري...

◄ رفضت وزارة الأوقاف المصرية طلب محمد النقلي، مخرج مسلسل «الباطنية»، تصوير بعض المشاهد الخاصة بالمسلسل داخل مسجد «السلطان حسن». ويدور المشهد الذي كان المخرج محمد النقلي يريد تصويره في المسجد حول مطاردة رجال الشرطة لأحد تجار المخدرات الذي يهرب ويدخل مسجد «السلطان حسن» للاختباء فيه، في صورة فاعل خير يقوم بتوزيع بعض الهبات على الموجودين فيه. وبعد رفض الأوقاف تصوير المشهد، بدأ النقلي بالبحث عن مكان بديل حتى لا يتعطّل التصوير. ويرجّح أن يختار أحد الأماكن التاريخية موقعاً بديلاً. يذكر أن النقلي انتهى من تصوير 15 ساعة من المسلسل الذي تصل أحداثه إلى 22 ساعة، كما انتهى من مونتاج الحلقات الأولى، وتجري حالياً إعادة مونتاج بعض الحلقات والمشاهد التي رفضتها الرقابة التلفزيونية، المتعلّقة بمشاهد التدخين. «الباطنية» قصة وسيناريو وحوار مصطفى محرم وبطولة صلاح السعدني وغادة عبد الرازق ولوسي وريم البارودي، وهو إنتاج مشترك بين «سنيرجي فيلم» وقطاع الإنتاج، بميزانية وصلت إلى ما يقارب ثلاثة ملايين دولار.