◄ بدأت محكمة مصرية أمس النظر في دعوى قضائية بوقف وإلغاء ترخيص بث قناة «المنار» من القمر الصناعي المصري «نايل سات» بدعوى بثها أخباراً مسيئة إلى مصر. وكان المحامي المصري سمير صبري قد رفع في نيسان (أبريل) الماضي دعوى اتهم فيها «المنار» الفضائية بوصف النظام المصري بالعميل لأميركا وإسرائيل وإهانة الرئيس حسني مبارك. وقال مصدر قضائي إنّ محكمة إدارية في القاهرة قررت تأجيل النظر في قضية إلغاء ترخيص «المنار» إلى 26 أيلول المقبل لإتاحة الفرصة أمام الطرفين لتقديم المستندات. وأضاف المصدر إنّ الدعوى المقامة ضد المحطة تتضمن أيضاً اتهامها بتشويه سمعة مصر خلال عدوان غزة. وسبق للمحامي سمير صبري أن رفع دعوى يطالب فيها بإلغاء بث قناة «العالم» الإيرانية من قمر الـ«نايل سات». بينما يبحث الكونغرس الأميركي مشروع قانون يعتبر شركات الأقمار الصناعية التي تحمل قنوات «المنار» و«الزوراء» العراقية و«الأقصى» الفلسطينية، منظمات إرهابية.

◄ ستعرض قناة «أبو ظبي» في موسم رمضان المسلسل الإماراتي «دروب المطايا»، كتابة سلطان النيادي وإخراج السوري عارف الطويل. وقد جرى التصوير في جزيرة راس غراب التي تبعد 30 كيلومتراً عن العاصمة أبو ظبي، وبُنيت جزيرة اصطناعية بكل معالمها لتصوير الأحداث.

◄ تتنقّل المخرجة والممثلة نادين لبكي (الصورة) بسريّة تامة بين بيروت وروما، وذلك بسبب مشاركتها في بطولة فيلم إيطالي يخرجه أوغو تينياري. ويشارك لبكي البطولة الممثل أليساندرو غاسمان.

◄ تستعدّ المغنية اللبنانية نيفين نصر لتصوير أغنية «مش من قلبك» خلال الشهر الحالي. كتب الأغنية فارس اسكندر ولحّنها سليم سلامة ووزّعها نيكولا شبلي. وكانت نصر قد أطلقت أربع أغنيات، يُتوقّع أن تضمّها إلى الألبوم الكامل الذي تجري الاستعدادات اللازمة لإطلاقه قريباً.

◄ طرحت شركة «إي أم أي ميوزك» في دول الخليج، ألبوم الفنان العراقي إلهام المدفعي، «دشداشة» الذي يضمّ 11 أغنية مختلفة.

◄ سجّلت الفنانة وردة الجزائرية أغنية «إيام» في القاهرة، وذلك بمواكبة الشاعر منير بو عساف، والملحن بلال الزين. وستكون هذه الأغنية هي الأولى لوردة باللهجة اللبنانية.

◄ باشرت الممثلة اللبنانية كارمن لبّس في القاهرة تصوير مسلسل جديد يحمل عنوان «حروب مينا الشرق» مع توفيق عبد الحميد، بعدما أنهت تصوير مشاهدها في مسلسل «أبو ضحكة جنان» الذي يروي سيرة الممثل الكوميدي الراحل إسماعيل ياسين.

◄ حصلت أصالة نصري على جائزة «رباب الذهبية» في المغرب وذلك ضمن مسابقة «أصوات نسائية، دروب المستقبل». وقدّمت نصري للمناسبة حفلة غنائية على مسرح «المطار».