◄ حلّت نجوى كرم ضيفة شرف على الدورة التاسعة والعشرين من «مهرجان الطفل العربي» الذي يقام سنوياً في الأردن بدعوة من الملكة نور الحسين. أقيم المهرجان على المدرج الروماني وسط عمّان.


◄ يواصل المخرج محسن أحمد حالياً مونتاج حلقات الموسم الأول من الـ«سيت كوم» الجديد «بيت العيلة» بعد انتهاء تصوير 30 حلقة داخل بلاتوه «استديو نحاس». وبهذا يعدّ «بيت العيلة» أول «سيت كوم» ينتهي تصويره بين الأعمال الكوميدية المرشحة للعرض في رمضان المقبل. المسلسل من بطولة هالة فاخر ورزان مغربي وشيرين وإيمان سيد وحسن عبد الفتاح وتم تسويقه لقنوات «التلفزيون المصري» و«نايل كوميدي» و«المحور» و«الفراعين». وخلال الأيام القليلة المقبلة سيتم تسجيل الأغنيات التي كتبها إسلام خليل ولحنها هاني شنودة. ويشهد العمل مشاركة عدد كبير من ضيوف الشرف، في مقدمهم الفنان طلعت زكريا وماجد المصري ونبيل الهجرسي وسعيد طرابيك وسامي مغاوري وغادة إبراهيم وشعبان حسين وضياء عبد الخالق وحامد سعيد.

◄ أعلنت شركة «جاينت فليك فيلمز» الهوليودية بدء التحضيرات لإطلاق فيلم مغامرات جديد يحمل اسم «سندباد: الرحلة الخامسة». وأوضحت الشركة أن الفيلم يستند إلى قصص «ألف ليلة وليلة» ويتوقع أن يصدر في عام 2010. وأشارت إلى أن «سندباد» سيكون فيلماً مستنداً إلى الفيلم الكلاسيكي الذي أصدره راي هاريهاوسن في الخمسينيات، وستتوافر فيه كل الشخصيات مثل جني الفانوس ومجموعات أكلة اللحوم وغيرها.

◄ أصدر وزير الإعلام السوري قراراً بإقالة عماد ياسين مدير مديرية الإنتاج في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون من منصبه، وتعيين المخرج فراس دهني مكانه، ولم يُكمل ياسين ثلاث سنوات في هذا المنصب.

◄ أعلنت وكالة «أسوشييتد برس»، التوصل إلى اتفاق مع موقع «إي. أتش. أن. ميديا» الإلكتروني الذي اتهمته، في كانون الثاني يناير) 2008، بأنه يختلس مقالاتها، من دون أن تكشف عن تفاصيل الصفقة. وجاء في بيان صادر عن محامية «إي. بي» لورا مالون، المكلفة قضايا حقوق الملكية الفكرية، أن الوكالة تستثمر مئات ملايين الدولارات في عملية جمع وتوزيع الأخبار حول العالم لقاء اشتراك شهري، وأي استخدام غير قانوني لهذه المعلومات إن عبر النسخ أو إعادة كتابتها يضرّ بمصلحة الوكالة والمشتركين فيها.
من جهتها، أعلنت صحيفة «فالي مورنينغ ستار» الأميركية أنها ستكون أول صحيفة في مجموعة مطبوعات «فريدوم» التي ترغم قراءها الإلكترونيين على دفع بدل لخدمتها.