◄ ينظم «مركز حماية وحرية الصحافيين» و«مؤسسة الصوت الحر» الهولندية ورشة عمل تدريبية بعنوان «المعايير الدولية لجودة الكتابة الصحافية» بداية الشهر المقبل وحتى الثالث منه في فندق «لاند مارك» في عمّان. وتناقش الورشة التي يشارك فيها 15 صحافياً تجربة المؤسسات الإعلامية الدولية في التعامل مع قضية المعايير المهنية الدولية.
◄ اعترفت إليسا (الصورة) بأنها غنت «بلاي باك» في أول لقاء لها في مهرجان قرطاج سنة 2004 في أغنية «بدي دوب»، وبررت ذلك بأن المقابل الذي نالته عن الحفلة لم يكن كافياً لتأمين تكاليف فرقة مرافقة لها تقدر على عزف كل الأغاني المقترحة في تلك السهرة.
وسعت الفنانة اللبنانية بكل قوة إلى نفي الأخبار التي تناقلتها وسائل الإعلام بأنها أعادت تجربة غناء الـ«بلاي باك» في «مهرجان مدينة المنستير الساحلية الدولي»، مؤكدة أنها تحترم جمهورها وأنها تعتمد أحياناً موسيقى «الباك غراوند»، في بعض الأغنيات لأسباب وصفتها بالتقنية البحت. وجاء ذلك في مؤتمر صحافي نظّمته «روتانا» للفنانة اللبنانية بمناسبة إحيائها حفلة غنائية في قرطاج. وقد شهدت هذه الحفلة إقبالاً جماهيرياً كبيراً.

◄ حلّ الممثل الأردني حسن الشاعر بديلاً من الفنان العماني إبراهيم الزدجالي، ليلعب دور زيد شيخ قبيلة الراويع في المسلسل البدوي «قبائل الشرق» الذي يجري تصويره في العاصمة الأردنية وسيعرض على قناة «أبو ظبي» في شهر رمضان. وقد اضطّر الزدجالي إلى الانسحاب بعد وفاة والده. من جهة ثانية وعلى القناة نفسها، يطلّ الممثل السوري عباس النوري في شهر رمضان من خلال عمله البوليسي الجديد «شتاء ساخن»، بمشاركة مجموعة ممثلين سوريين أبرزهم باسم ياخور وسامية جزائري ورنا الأبيض وعبد الرحمن أبو القاسم وجيني أسبر.

◄ أعلنت صحيفة «العرب اليوم» الأردنية أنّ التحضيرات لإحياء برنامج «استديو الفن» ستبدأ الأسبوع المقبل. ولم يحدد منتج «استديو الفن» سيمون أسمر موعداً محدداً لانطلاقه على الهواء، لكنه قال إنه وقع في نهاية الأسبوع الفائت اتفاقاً مع محطة «أم تي في» لعرض البرنامج عبر شاشتها، مشيراً إلى أنّ استقبال الراغبين بالمشاركة فيه يبدأ في نهاية الشهر الجاري. وتوقع أسمر أن يبلغ عدد المتقدمين بطلبات اشتراك «ما بين ألف وألفين»، موضحاً أن مجال الاشتراك «محصور باللبنانيين»، وأشار إلى أن ابنه بشير أسمر سيتولى إخراج البرنامج الذي سيعرض مرة كل سنتين.