◄ كشف مصدر مطلع على تحقيقات وفاة «ملك البوب» مايكل جاكسون أن المحققين يعتقدون أن طبيبه الشخصي كونراد موري حقنه بمسكن قوي، ما سبّب وفاته المفاجئة في 25 حزيران (يونيو) الماضي. وتحدث مصدر مقرّب من عائلة جاكسون لشبكة «سي إن إن» الأميركية مؤكداً أن السلطات المختصة أفادت بأن موراي أعطى المسكن لجاكسون قبل وفاته.يشار إلى أن موراي، هو الطبيب الذي عينته الشركة المنتجة لسلسلة حفلات «ملك البوب» في لندن كي يهتم بصحته، وكان موجوداً في منزل جاكسون عند وفاته.

◄ تستعدّ الممثلة منى زكي (الصورة) للبدء بتصوير فيلم «أسوار القمر» خلال أسبوع، وذلك بعدما تأجّل تصوير الفيلم حتى عودتها من جنوب أفريقيا التي سافرت إليها لتصوير فيلم «أولاد العم». ويتابع المخرج طارق العريان حالياً بناء الديكورات الخاصة بمشاهد «أسوار القمر» الأولى، وسيجري تصويرها في عدد من الفيلات في منطقتَي المعادي والزمالك، تمهيداً للسفر إلى الغردقة بعد ذلك لتصوير عدد من المشاهد هناك. الفيلم من بطولة آسر ياسين وعمرو سعد ومنى زكي وإخراج طارق العريان.

◄ ينظّم مقهى «ة مربوطة» حفلة موسيقية للفنان سميح شقير عند التاسعة من مساء بعد غد الجمعة في المقهى. ويرافق شقير على العزف الفنان قاسم مكارم، على أن يلي الحفلة توقيع ألبوم الفنان السوري «قيثارتان».

◄ بعد المقاطعة الفنية بين الكاتبة منى طايع والمنتج اللبناني مروان حداد صاحب شركة «مروى غروب»، عادت المياه إلى مجاريها بين الطرفين. وكان حداد وطايع قد قدما مجموعة من الأعمال الدرامية أبرزها «غنوجة بيّا» و«عصر الحريم».

◄ انتزع فيلم «غزة اليوم الموالي» للمخرج سمير عبد الله وهو فرنسي من أصل مصري الإعجاب لدى عرضه ضمن فعاليات الدورة الرابعة والعشرين لـ«المهرجان الدولي لفيلم الهواة» الذي افتتح يوم السبت الماضي ويستمر حتى مطلع الشهر المقبل في مدينة قليبية التونسية.
وتدور أحداث الشريط حول الأوضاع الصعبة التي يعانيها سكان قطاع غزة بسبب الحصار الإسرائيلي. ويتنافس 50 فيلماً من 14 بلداً عربياً وأجنبياً للفوز بجائزة «الصقر الذهبي» للمهرجان الذي يقام كل عامين منذ أكثر من 40 عاماً.
وسيكرّم المهرجان الذي تنظمه «الجامعة التونسية للسينمائيين الهواة» مجموعة من السينمائيين الشبان من سوريا، من خلال عرض مجموعة من الأفلام الوثائقية والروائية القصيرة وأشرطة للرسوم المتحركة تحت عنوان «أحلام سورية متحركة».