سفيان الشورابيأقرت محكمة الاستئناف في تونس الحكم الابتدائي الصادر ضد الممثل الكوميدي لمين النهدي (الصورة)، بتغريمه 300 ألف دولار أميركي لمصلحة المؤلف والمخرج المنصف ذويب، وشطب اسمه من نص مسرحية «في هاك السردوك نريشو». واعتبار المنصف ذويب وحده صاحب النص. وفي التفاصيل أنّ خلافاً اندلع بين الطرفين بشأن المالك الحقيقي لنصّ المسرحية. وكانت المحكمة الابتدائية قد أصدرت القرار القضائي نفسه، إلا أن النهدي قرّر استئناف هذا القرار، ليُثبّت مع نهاية جلسات الاستئناف.
وتعود قضية مسرحية «في هاك السردوك نريشو» التي رفعها ذويب ضد النهدي إلى عام 2002 عندما رفض النهدي الاعتراف بذويب مؤلفاً لنص المسرحية، واستمرت القضية ست سنوات كاملة.
وأكد الذويب وقتها أن الكوميدي لمين النهدي سطا على نص مسرحيته «فلوس الشعب» موظفاً إياها في «في هاك السردوك نريشو». وقال ذويب في رده على الحكم إنّه «سيحرص على تنفيذ هذا الحكم بعدما أنصفته العدالة وأقرت بأنه المالك الشرعي لنص المسرحية».
والمعروف أن «في هاك السردوك نريشو» التي عرضت في مهرجانات في تونس وخارجها عرفت رواجاً واسعاً لانتقادها مظاهر اجتماعية وسياسية بسخرية ولشهرة النهدي صاحب الشعبية الذائعة.