◄ شاهد أكثر من 200 شخص العروض الأولى لفيلم «بوبوس» واقفين بسبب الزحام غير المسبوق الذي شهده المسرح الكبير في «دار الأوبرا» الذي يتسع لـ1200 شخص. المفارقة أن الزحام جاء رغم الإعلان المتأخر عن موعد العرض الأول الذي جرى بحضور عادل إمام ويسرا وباقي أبطال الفيلم والمنتج عماد الدين أديب.
◄ بدأ عمرو دياب (الصورة) التخطيط للحملة الدعائية الخاصة بألبومه الجديد المنتظر طرحه في الأسواق خلال أسابيع. إذ بدأت اتصالاته الخاصة مع القنوات والمحطات الإذاعية والصحف التي ستروّج للألبوم. وهي أنشطة يقوم بها «الهضبة» شخصياً بعيداً عن الحملة التي تنظمها «روتانا» للألبوم نفسه.

◄ تماشياً مع الهلع الذي أصاب الشارع المصري بسبب إنفلونزا الخنازير، أعلنت أسرة فيلم «المشتبه» عن إقامة العرض الخاص للفيلم يوم 22 حزيران (يونيو) المقبل بوجود الكمامات الطبية التي ستُوزّع على كل الحاضرين. وكان عادل إمام قد رفض تطبيق الفكرة في العرض الأول لفيلم «بوبوس» قائلاً: «الجمهور هيضحك إزاي وفي كمامة على وجهه».

◄ حكمت محكمة القدس الإسرائيلية على صحافيين فلسطينيين يعملان لحساب قناة تلفزيونية إيرانية بالسجن شهرين بتهمة انتهاك الرقابة عبر إعلان بدء العملية البرية الإسرائيلية في قطاع غزة في كانون الثاني (يناير) الماضي. كما قضت المحكمة بسجنهما ستة أشهر مع وقف التنفيذ بعدما أدانتهما بـ«كشف معلومات سرية»، وفق ما ذكرت القناة الإسرائيلية العامة. وكان الصحافيان الفلسطينيان محمد سرحان (26 عاماً) وخضر شاهين (34 عاماً) اللذان يعملان لحساب قناة «العالم» الإيرانية، قد أوقفا في كانون الثاني (يناير) الماضي.

◄ أعلنت إمارة أبو ظبي أنها قررت إنشاء نيابة ومحاكم متخصصة بقضايا الإعلام. واتخذ القرار نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس دائرة القضاء في الإمارة منصور بن زايد آل نهيان. وأفاد القائم بأعمال النائب العام في أبو ظبي يوسف سعيد العبري في تصريح نقلته «وكالة أنباء الإمارات» الرسمية أن هذا القرار يهدف إلى «تمكين المؤسسات الإعلامية والصحافية على مستوى الإمارة والدولة من القيام بواجبها بعيداً عن الضغوط». يُذكر أنّه في نيسان (أبريل) الماضي، انتقدت منظمة «هيومن رايتس ووتش» مشروع قانون لتنظيم الصحافة في الإمارات، اعتبرت أنه لا يلائم المعايير الدولية لحرية التعبير، ودعت إلى مراجعته قبل إقراره.
ويفترض أن يحل مشروع القانون المذكور محل قانون سار منذ 1980، ويبطل عقوبات السجن بحق الصحافيين ويضمن حماية الإعلاميين الذين يحترمون سرية مصادرهم.