محمد عبد الرحمننجلاء فتحي تقابل حسين فهمي مجدداً في رمضان المقبل، لكن النجمين الكبيرين سيكونان حاضرين فقط من خلال اسمَيهما، وذلك في مسلسل «عصابة بابا وماما» الذي يُصوّر حالياً في استديوهات «مدينة السينما». وفي التفاصيل أنّ الممثلة اللبنانية نيكول سابا تجسّد شخصية فتاة تدعى نجلاء فتحي، الفتاة الشعبية البسيطة التي تعاني من تأخر زواجها من حبيبها الذي يحمل اسم حسين فهمي ــــ يجسده الممثّل هاني رمزي ــــ بسبب الأوضاع المادية. لكنّ الحبيبين يرفضان الاستسلام فيقرّران تأليف عصابة هدفها النصب والاحتيال. هكذا تتوالى الأحداث حتّى يتمكّن الثنائي العاشق من جمع ثروة هائلة تنقلهما من حياة إلى أخرى، فيتزوّجان ويجنبان طفلاً في قالب من الأحداث والمفاجآت الكوميدية التي تحمل توقيع المخرج عمرو عابدين. يشارك في بطولة المسلسل خيرية أحمد ويوسف داوود وميمي جمال وأحمد صيام وحجاج عبد العظيم.
وقد تمّ حتى الآن تصوير نصف المشاهد تقريباً كما تؤكد نيكول سابا لـ«الأخبار»، مشيرةً إلى أن فريق العمل يلتزم بجدول تصوير صارم للغاية. وكان تصوير المشاهد الخارجية قد انتهى في الإسكندرية قبل بداية زحمة الصيف في المنطقة. وتتحدّث سابا عن مزايا عدّة جعلتها تختار هذا المسلسل ليكون ثاني أعمالها لـ«التلفزيون المصري». إذ قدمت نفسها لجمهور الشاشة الصغيرة لأول مرة العام الماضي في دور درامي من خلال «عدى النهار». ما فرض عليها العودة بشكل جديد لأن جمهور التلفزيون لا يقبل الأنماط الثابتة عكس جمهور السينما. وبما أنّ «عصابة بابا وماما» يتميّز بالكوميديا والغناء والاستعراض في الوقت نفسه، فإنّ صورتها ستظهر مختلفة هذه المرة.
وكانت سابا قد أجّلت تصوير فيديو كليب أغنيتها «فارس أحلامي» لمرحلة مقبلة للتفرّغ للمسلسل، وخصوصاً أنها المرّة الأولى التي تقوم فيها بدور البطولة الأساسية، وهو ما يحمّلها مسؤولية كبيرة في العمل. في هذا الإطار، تذكّر سابا بالأدوار الكوميدية التي لعبتها على شاشة السينما «لكن هذه المرة الأمر مختلف بالنسبة إلى المسلسل الجديد»، مشيرةً إلى تفاهم كبير يجمعها مع هاني رمزي الذي يراهن هو الآخر على المسلسل الذي يعود من خلاله إلى التلفزيون بعد غياب سنوات عدة. وفيما تواصل الممثلة اللبنانية تصوير «عصابة بابا وماما»، تترقب تحديد موعد نهائي لعرض فيلمها الجديد «السفاح» مع هاني سلامة.
أما لبنانياً، فلا تزال سابا تنتظر عرضاً مميّزاً من الدراما اللبنانية، مؤكدةً أنها لا تتعمّد الانفصال عن الفن في بلدها الأم كما يوحي بعضهم، لكنها تقول إنّه من حقها أن تظهر للجمهور اللبناني بعمل لافت لا أن تقبل أي عرض لتثبت فقط أنها ترحب بوجودها في وطنها لبنان.