◄ دعا المعهد الدولي للصحافة السلطات الإيرانية إلى وقف اعتقال الصحافيين وأصحاب المدوّنات والإفراج عن الموقوفين منهم بعد التظاهرات التي أعقبت الانتخابات الرئاسية في إيران. وقال مدير المعهد ديفيد دادج في رسالة إلى السفير الإيراني في فيينا إبراهيم شيباني إنّ «المعهد الدولي للصحافة يدعو الحكومة الإيرانية إلى وقف فوري ونهائي لاعتقال مراسلين وصحافيين ورفع القيود عن حرية تنقلهم وتغطية الأحداث» على الأرض. وأضاف: «على الحكومة الإيرانية أن تفرج فوراً عن الصحافيين وأصحاب المدوّنات الذين اعتقلوا بعد الانتخابات ويقدر عددهم بثلاثين على الأقل».
◄ منى زكي (الصورة) كانت نجمة يوم الثلاثاء في القاهرة. إذ ظهرت مرتين أمام الصحافيين بعد غياب طويل، الأولى في المؤتمر الصحافي لفيلم «أولاد العم» والثانية مساء اليوم نفسه في العرض الأول لفيلمها «احكي يا شهرزاد». فيما غاب زوجها أحمد حلمي كما كان متوقّعاً في المرتين بعدما أطلق تصريحات تؤكد إعجابه بأدائها في الفيلم ورفضه حملة التشويه التي تعرضت لها. وكانت زكي قد تعرّضت لحملة واسعة من جمهورها ومحبّيها حتى أنّ بعضهم أنشأوا مجموعة على «الفايس بوك» تحت عنوان «حملة مقاطعة منى زكي وفيلم «احكي يا شهرزاد» بسبب مشاهد ظهرت فيها زكي واعتبروها «إباحية وغير أخلاقية».

◄ كشفت النجمة الأميركية أنجلينا جولي أنّها لا تستطيع أبداً تخيل حياتها من دون صديقها وأب أطفالها الستة براد بيت، مشددة على أنّها محظوظة جداً بوجوده معها.
وتحدثت جولي إلى مجلة «أوكي» البريطانية، مشيرةً إلى أنّه يستحيل أن تتعامل مع وجود أطفالها الصغار من دون بيت. وأضافت: «لم أكن بمفردي منذ فترة طويلة جداً، والحقيقة أنّني التقيتُ الشخص المناسب ولا أحبّ أن أكون من دونه ولم أعد أحب فكرة أن أكون وحيدة بعد الآن». لكنّ جولي (34 سنة) اعترفت بأنّ حياتها الحميمة مع بيت تشهد تقطعاً، موضحةً: «الحياة الحميمة مهمة جداً، لكنّنا كبرنا وبتنا نحب فوضى وجود 6 أطفال وحقيقة أنّه لا يمكننا أبداً إلا أن نكون أماً وأباً. وحتى إذا أقفلنا الباب يدق الأولاد علينا ويريدون الدخول، ولكن هذا أمر مسل». يُذكر أنّ لجولي وبيت 6 أطفال 3 بالتبني هم مادوكس (7 سنوات) وباكس (5 سنوات) وزهارا (4 سنوات) و3 بالولادة هم شيلو (3 سنوات) والتوأم فيفيان ونوكس (11 شهراً).

◄ أعلن منظمو حفلة جوائز الأوسكار أنّ عدد الأفلام التي ستتنافس في فئة أفضل فيلم سينتقل من خمسة إلى عشرة أعمال في 2010. وأعلن رئيس أكاديمية فنون وعلوم السينما سيد غانيس هذا القرار خلال مؤتمر صحافي في مقر الأكاديمية. وأوضح «بعد أكثر من ستة عقود، تعود الأكاديمية جزئياً إلى جذورها عندما كانت المنافسة أوسع على صعيد الفئة الرئيسية».