◄ أُلغيت حفلة المطرب محمد منير التي كان مقرراً إقامتها بعد غد الخميس، في وادي الفراعنة في شرم الشيخ، بسبب وجود تصدع في الجبل الذي كانت ستقام عليه الحفلة. وقال منير إنه عندما علم بوجود تصدع في الجبل قرر إلغاء الحفلة فوراً، حفاظاً على أرواح الجمهور. لافتاً إلى أنه كان من المحتمل حدوث مضاعفات أخرى بسبب الزحام الشديد الذي ستسببه الحفلة.‏
◄ طرحت شركة «روتانا» للإنتاج في الأسواق المصرية النسخ الأولى من ‏ألبوم عمرو دياب (الصورة) الجديد «وياه» قبل ثلاثة أيام من ‏الموعد المحدد لإطلاقه، أي في الأول من تموز (يوليو).‏‏ في الوقت عينه، انتشرت على المنتديات ومواقع التحميل على شبكة ‏الإنترنت نسخة كاملة من الألبوم تضم 12 أغنية، بينما بدأ المشرفون ‏على مواقع دياب الإلكترونية حملة واسعة لحث جمهوره على شراء ‏النسخة الأصلية من الألبوم التي يتراوح سعرها في الدول العربية ‏بين خمسة وسبعة دولارات وعدم تحميله من الإنترنت، إلى جانب ‏قيامهم بمحاولات جادة لتعطيل المواقع التي تتيح تحميله إلكترونياً.

◄ عُيّنت أمس فلورانس بيدرمان (52 عاماً) رئيسة تحرير مركزية لوكالة «فرانس برس» الدولية. وهي المرة الأولى التي تُعيَّن فيها امرأة في هذا المنصب. وقد خلفت نيكولا ميلاتيتش الذي شغل هذا المنصب منذ نيسان/ أبريل 2006.
وعملت بيدرمان مراسلة لوكالة «فرانس برس» في بون ونيقوسيا، ثم مديرة لمكتب أنقرة من 1998 إلى 2002، ثم صحافية برئاسة التحرير، ثم مساعدة رئيس قسم أخبار المجتمع. كذلك عملت مساعدة للمدير الإقليمي لمنطقة أوروبا وأفريقيا بالوكالة منذ 2007.
ويأتي تعيين فلورانس بيدرمان بعد شهر ونصف شهر من تعيين فيليب ماسونيه مديراً للإعلام بوكالة «فرانس برس» وجولييت هولييه ـــــ لاروس مساعدة لمدير الإعلام.

◄ كرّمت حفلة توزيع «جوائز الترفيه للسود» ملك البوب الأميركي مايكل جاكسون في لوس أنجليس (ولاية كاليفورنيا). وذكرت شبكة «سي إن إن» أن جو جاكسون والد المغني الراحل تحدث قبل بدء الحفلة، فقال إنها ستقام هذا العام في ظلّ غياب «أعظم نجم في العالم، وكم كنت آمل أن ينصفه العالم في حياته». وتابع جاكسون الأب «حتى الآن، مايكل جاكسون هو أعظم نجم في تاريخ الفن، لكني كم تمنيت لو كان حاضراً هذه الأيام ليرى ويسمع كل ما يجري». ولدى سؤاله عن الظروف التي أحاطت بموت ابنه، أجاب «لدي الكثير من المخاوف، لكني لا أستطيع التحدث في الموضوع... لا أحب ما حدث».
وقبل نهاية العرض، تكلمت جانيت جاكسون، شقيقة الراحل قائلةً «كل عائلتي تريد أن تكون هنا الليلة، مايكل بالنسبة إليكم هو رمز، لكنه بالنسبة إلينا هو العائلة، وسيبقى حياً في قلوبنا إلى الأبد».