على أنغام «عروستنا الحلوة»، دخلت الفنانة اللبنانية المؤتمر الصحافي معلنةً توقيع عقدها مع الشركة السعودية في حفلة كلّفت 40 ألف دولار
ربى صالح
كان الموعد المنتظر عند الثامنة من مساء السبت الماضي على شاطئ منتجع «أوركيديه» في الجية (جنوب بيروت). حضر المدعوّون بلباس أبيض كما تمنّت عليهم إدارة «روتانا». وبعد انتظار، أطلّت العروس... هيفا وهبي. وصلت سيراً على الأقدام بدل الهبوط بالمنطاد الذي طار وحيداً وذلك لتوقيع عقدها الجديد مع «روتانا» مدّته ثلاث سنوات. دخلت إذاً، برفقة فرقة «الليدو» اللبنانية على أنغام موسيقى أغنية «عروستنا الحلوة» لفيروز.
وجلست أمام رئيس الشركة السعودية سالم الهندي، الذي لم يدخل معها كما يفعل عادةً مع باقي الفنانين، بل كلف مساعديه استقبال هيفا.
قدمت الإعلامية جومانة بو عيد الحفلة، ثمّ رحّب سالم الهندي في كلمة مقتضبة بـ«عروس روتانا». ومع انتهاء الكلمات الافتتاحية، شكرت هيفا الصحافيين الحاضرين وجاملت الشركة السعودية التي قالت إنها أول من آمن بموهبتها الفنية من خلال أغنية «أقول أهواك» وهي أولى أغنياتها (2003).
كانت هيفا هادئة في إجاباتها على الصحافيين، وخصوصاً أولئك الذين عاتبوها لأنهم لم يحصلوا على صور الزفاف، فما كان منها إلّا أن أكّدت أنّ الجميع سيحصل على الصور هذا الأسبوع. وإلى جانب زفافها، تحدّثت هيفا عن تجربتها السينمائية تحت إدارة المخرج خالد يوسف في فيلم «دكان شحاتة» الذي سيعرض للمرة الأولى ضمن فعاليات «مهرجان كان السينمائي الدولي»، فأكدت أنه إذا لم ينجح الفيلم أو لم يتقبّلها الجمهور كممثلة، فهي لن تمثّل ثانيةً.
من جهته، بدا سالم الهندي خجولاً خلال اللقاء، وخصوصاً أثناء جولته على طاولات الصحافيين، في وقت كانت هيفا فيه تجري أحاديث جانبية مع الإعلاميين الحاضرين. ثمّ خرجت من دون أن تتناول العشاء، بعدما جالت على معرض صغير حضّرت له «روتانا» لصورها ومقابلاتها الصحافية مع CNN و«العربية»، مع مجموعة مصوّرة من أغلفة المجلات التي تصدرتها صورها منذ بداياتها حتى اليوم. الحفلة كلّفت «روتانا» 40 ألف دولار كما علمت مصادر «الأخبار»، ولا سيّما أنّ الهدية التي وزّعت على الحاضرين كانت نبتة الأوركيديا المكلفة، بدلاً من من منشفة البحر التي كانت الشركة قد أعدّتها وطبعت اسم هيفا عليها، لكنها لم توزّعها بسبب معارضة سالم الهندي للفكرة. وإلى جانب الكلفة المادية، جنّدت «روتانا» كل طاقمها لتفادي أي خطأ في الحفلة، وذلك بسبب «دقة الحدث» كما قال أحد العاملين في الشركة. لكن رغم هذا المجهود الكبير، فقد كان الصوت رديئاً جداً، كما أنّ عدداً من الصحافيين أعرب عن استيائه بسبب عدم السماح لهم بطرح أسئلتهم.
هيفا لم تكن النجمة الوحيدة في الحفلة. إذ حضرت إليسا أيضاً، وذلك من خلال سؤال طرحته إحدى الصحافيات على جومانة بو عيد. واستعاد السؤال البلبلة التي أثيرت خلال الحفلة التي نظّمتها «روتانا» في مناسبة توقيع إليسا عقداً فنياً مع الشركة. يومها، وزّعت «روتانا» الدعوات الصحافية من دون أن تعلن عن الحدث، بل فضّلت استعمال عبارة «مفاجأة فنية»، ما دفع عدداً من الصحافيين إلى الترويج بأنّ المفاجأة هي توقيع هيفا مع الشركة. غير أن بو عيد ردّت على السؤال بطريقة هادئة، فأكّدت أنّ إليسا بنفسها قالت إنّ هيفا لا تنقصها الشهرة كي تستغلّ حفلة إليسا للترويج لعقدها مع «روتانا». وقوبل جواب بوعيد بتصفيق حار من الحاضرين. يذكر أن النجمة اللبنانية تغادر اليوم إلى القاهرة للمشاركة في افتتاح «روتانا كافيه» القاهرة غداً الثلاثاء.