◄ في مناسبة «اليوم العالمي لحرية الصحافة»، أعلنت «لجنة حماية الصحافيين» الأميركية في تقرير لها أنّ 734 صحافياً قُتلوا بين 1992 و 2009. وأشار التقرير الذي نشره موقع «العربية» أنّ أسوأ 14 دولة يُستهدَف فيها الصحافيون ويُقتلون هي العراق وسيراليون والصومال وسريلانكا وكولومبيا والفليبين وأفغانستان ونيبال وروسيا وباكستان والمكسيك وبنغلادش والبرازيل والهند. أما تقرير «فريدوم هاوس» الذي يُظهر ترتيب الدول من حيث حريات الصحافة، فأورد أنّ أول دولة عربية تظهر في سلّم الحريات هي الكويت في المرتبة 115، يليها لبنان في المرتبة 118.
◄ افتتح الفنان السعودي محمد عبده الدورة الثانية من مهرجان «أنغام من الشرق» في المسرح الوطني في أبو ظبي أول من أمس. ويكرم المهرجان في حفلته الختامية «فنان الشعب» سيد درويش عبر تحية يوجّهها إليه حفيده الفنان إيمان البحر درويش والفنان التونسي لطفي بوشناق والفنانة غادة شبير.

◄ يستعد المخرج محسن أحمد لتصوير حلقات مسلسل الـ«سيتكوم» الجديد «بيت العيلة» منتصف الشهر الحالي في «استوديو نحاس». المسلسل هو من إنتاج «شركة أفلام محمد أبو العزم» بالشراكة مع «مدينة الإنتاج الإعلامي» تشارك فيه هالة فاخر ورزان المغربي وشيرين وحسن عبد الفتاح، ويحمل توقيع المخرج محسن أحمد.