◄ شريط نادر بصوت الموسيقي بليغ حمدي، بثّته «إذاعة الشرق» أمس. مع بدء فترتها الصباحيّة «صباح الشرق»، وعدت الإعلاميّة ميراي مزرعاني المستمعين بمفاجأة حصريّة، فإذا بصوت حمدي يخترق الأثير مغنياً «طول عمري». الموسيقار المعروف برفضه التام للغناء في الأماكن العامّة كان يغنّي ويعزف العود في سهرة عائليّة في منزل روبير الصفدي، كما شرحت مزرعاني، وستبثّ الإذاعة ما بقي من التسجيل تباعاً.


◄ «في الذكرى السنوية الأولى للاعتداءات المسلّحة على بعض المؤسسات الإعلامية» أصدر «مركز الدفاع عن الحريات الإعلامية والثقافية» (سكايز) بياناً ذكّر فيه بأحداث التعرّض للمؤسسات الإعلامية والصحافيين في 7 أيار 2008، داعياً «القوى السياسية المتنافرة إلى عدم تكرار الاعتداء على الإعلام اللبناني تحت أي ظرف»، وطالب القوى الأمنية «بأخذ دورها في حماية الصحافة ومنشآتها والعاملين فيها».

◄ بعد أشهر من الغياب عن الشاشة الصغيرة، يطل نيشان في حلقة خاصة على شاشة Mtv مساء الإثنين بعد الأخبار المسائيّة. وتقدم فيها ليلى عبد اللطيف توقعاتها للانتخابات النيابيّة المقبلة، وترجّح من سيكون الفائز ومن الخاسر من بين المرشحين، وتتوقع المناطق التي سيحصل فيها فوز أحد المرشحين بأغلبية ساحقة. كما سيفتح نيشان معها في محور خاص ملف اقتصاد الخليج ومصر، والتجاوزات الأميركيّة، إضافة إلى الأماكن المعرضة لحدوث كوارث طبيعيّة فيها.

◄ بعد توقّف برنامجه «مش قليل» على إذاعة «صوت الغد»، سيعيد شربل خليل بثّ البرنامج على موقع «النشرة»، الذي سيفتتح راديو إلكترونياً على موقعه.

◄ يواصل المخرج أحمد خالد حالياً تصوير حلقات الموسم الأول من مسلسل «أبواب الخوف»، وهو أول مسلسل رعب في العالم العربي، ويخصص للكبار فقط. المسلسل إنتاج شركة «الكرمة» التي تسعى في الآونة الأخيرة إلى تقديم أنماط درامية جديدة إلى المشاهد المصري والعربي. وستُستخدم في المسلسل تقنية التصوير السينمائي في الحلقات.

◄ أعلن المغني والعازف والمؤلف الموسيقي الأميركي بادي غريكو بيع مجموعة تذكارية يملكها على موقع «إي باي» الإلكتروني، وأبرز ما فيها صور نادرة للممثلة الأميركية مارلين مونرو منها الصورة التي التقطت للممثلة الأسطورية قبل 5 أيام من وفاتها عام 1962.