◄ أعلنت نجمة البوب الأميركية بريتني سبيرز نيّتها إطلاق أغنية جديدة، بعد أيام قليلة من انتهاء حفلاتها الموسيقية في شمال أميركا، في إطار جولتها الكبرى الترويجية لألبوم «سيركس». وذكرت مجلة «أوكي» الأميركية أن سبيرز أعلنت من موقعها الرسمي على الإنترنت أنها ستطلق أغنية رابعة جديدة من ألبومها تحمل اسم «رادار»، من دون تحديد موعد رسمي لذلك.
◄ امتنعت جورجيا عن المشاركة في مسابقة الأغنية الأوروبية «أوروفيزيون ـــــ 2009» التي تستضيفها موسكو هذا العام من 10 إلى 16 أيار (مايو) الحالي، وقررت إجراء مسابقة بديلة متزامنة معها في العاصمة تبيليسي، بمشاركة 22 مغنياً من 9 دول. ويأتي ذلك بعدما أبلغ منظّمو المسابقة الجانب الجورجي أنّ أغنية We Don’t Wanna Put In التي أرادت فرقة «ستيفان و3 جي» الجورجية المشاركة بها، يمكن أن يفهمها بعضهم «نحن لا نريد العيش مع بوتين (رئيس الوزراء الروسي)»، ما يعارض قواعد المسابقة التي تفترض خلوّها من الشعارات أو التلميحات السياسية. يذكر أنّ الفرقة الجورجية لم تخف المغزى السياسي للأغنية ورفضت تعديلها.

◄ أطلقت المفوّضية الأوروبية رسمياً جائزة لورنزو ناتالي للعام 2009 الاسبوع الماضي لمناسبة اليوم العالمي لحرّية الصحافة. تكافئ هذه الجائزة المنظّمة بالشراكة مع «مراسلون بلا حدود» و»الاتحاد العالمي للصحف» الصحافيين الملتزمين قضايا حقوق الإنسان والديمقراطية والتنمية.‏ وهي تتوجّه إلى الصحافيين العاملين في التلفزيون والإذاعة والصحافة المكتوبة والالكترونيّة. نظام الجائزة متوافر على موقع www.nataliprize2009.eu‏.