فاطمة داوودمساء اليوم، ينطلق برنامج المنوّعات «نغمات ع البال» على «المستقبل» مع الإعلامية غيدا المجذوب (الصورة)، التي اشتهرت في برنامج «عالم الصباح»، وقدّمت عدداً من الفقرات الخاصة خلال شهر رمضان. البرنامج الذي وضع فكرته ويعدّه ـــــ بالاشتراك مع غيدا ـــــ إحسان المنذر، يسلّط الضوء على أجمل الأغنيات الخالدة. هكذا، يعود العمالقة للظهور مجدداً، مثل أم كلثوم وسعاد محمد وفيروز وصباح ومحمد عبد الوهاب وأسمهان وصباح وعبد الحليم حافظ ووردة ووديع الصافي...
غيدا، كشفت لـ«الأخبار» أنّ إدارة «المستقبل» عرضت عليها فكرتين لبرامج جديدة، واحدة منها تتناول القضايا الاجتماعية والثانية برنامج «نغمات ع البال»، فاختارت الأخير لتعلّقها بالموسيقى: «أعشق الفن الأصيل منذ صغري. لذا، هذا البرنامج قريب منيّ. وبما أنني ملمّة بكل تفاصيل البرنامج، أتشارك في الإعداد مع المايسترو إحسان المنذر وربيع الشامي واختيار الضيوف».
وعن غياب النجوم الكبار عن البرنامج، قالت غيدا «كسرنا القاعدة بأن يحل النجوم الكبار ضيوفاً على البرنامج، وسيحل مكانهم صحافيون ونقاد لتقويم مسيرة الفنان الكبير، وبذلك نكون قد قدّمنا رؤية جديدة لبرامج المنوّعات، وخصوصاً أنّ فكرة البرنامج مختلفة عمّا نشاهده حالياً على الفضائيات».
أمس، صوّرت حلقة خاصة عن أم كلثوم. أما مساء اليوم، فتبدأ الحلقة الأولى على نغمات موسيقى «ليالي الأنس في فيينا» مع المطربة أسمهان التي أثارت الجدل في حياتها ومماتها أيضاً.
وتحلّ الناقدة الفنية والفنانة سحر طه ضيفة على البرنامج لتقوّم مسيرة أسمهان ورصيدها. وتتوقّف عند المحطات الأساسية التي كوّنت أسلوبها الغنائي. أما الأغنيات، فيؤديها بعض الفنانين الموهوبين والوجوه الجديدة، فتغنّي الشابة ريتا مخائيل أغنيات مثل «إمتى ح تعرف إيمتى» و«يا حبيبي تعال»، لكنّ الأغنيات سيعاد توزيعها بأسلوب عصري خلال البرنامج.
تبدو انطلاقة «نغمات ع البال» خلال الموسم الحالي تعويضاً عن البرامج الرزينة التي غابت فترةً عن «المستقبل» بعدما طغت عليها برامج المنوّعات مثل «أجواء» مع كريستينا صوايا و«كاراوكي» مع رانيا الكردي، وتأجيل محتمل لبرنامج «سوبر ستار» إلى ما بعد شهر رمضان المبارك نتيجة التغييرات الجذرية التي طرأت على هيكليته الإدارية.


كل سبت 21:00 مساءً (بتوقيت بيروت) على «المستقبل»