◄ أوقفت قناة mbc بثّ حلقة برنامج «كلام نواعم» التي تحمل عنوان «عراقيات في سوق النخاسة». وجاء ذلك بعدما طلبت وزارة الثقافة العراقية إيقاف عرضها لأنّ «فتح مثل هذه الملفات يثير حساسية، وخاصة لدى شعوبنا العربية والإسلامية، ويمكن أن يولّد مشاعر من الاستياء، نحن جميعاً في غنىً عن إثارتها»، على حد تعبير وزارة الثقافة.
◄ بعد غياب استمر أكثر من 25 عاماً، يعود النجم المصري نور الشريف إلى الدراما الصعيدية عبر مسلسله الجديد «الرحايا.. حجر القلوب»، المقرر عرضه على قناة «أبو ظبي الأولى» في رمضان المقبل. وكان الشريف قد بدأ قبل أيام تصوير مشاهده الأولى في المسلسل في منطقة صعيد مصر، وتحديداً محافظة سوهاج التي تبعد 500 كيلومتر عن العاصمة المصرية. المسلسل من تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج حسني صالح، وإنتاج شركة الجابري. ويشارك نور الشريف البطولة سوسن بدر وريم البارودي وهياتم ولطفي لبيب...

◄ يختتم اليوم «منتدى الإعلام العربي» بإعلان أسماء الفائزين بجائزة الصحافة العربية. وقد حصل ناشر جريدة «السفير» اللبنانية طلال سلمان على جائزة «شخصية العام الصحافية» وقيمتها 50 ألف دولار. كما فاز الصحافي سمير عطا الله من جريدة «الشرق الأوسط» بجائزة العامود الصحافي.