فاطمة داوود
كان اللقاء الذي جمع الفنّان التونسي صابر الرباعي بالصحافيين، أوّل من أمس، أشبه بتظاهرة فنية أكثر من كونه «ندوة صحافية»، نظّمتها شركة «روتانا» في مقهاها في وسط بيروت. إذ انتظر الفنان صدور ألبومه الجديد «واحشني جداً» ليجددّ لقاءاته الإعلامية، ويعلن أيضاً تجديد العقد مع «روتانا» لإنتاج ثلاثة ألبومات غنائية.
الرباعي عدّ ألبومه الجديد بمثابة خطوة فنية إضافية لمسيرته «حاولت أن أختار كلمات وألحاناً مميزّة كي لا أكررّ ما سبق أن قدّمته في أعمالي، وآمل أن يلمس الجمهور التغيير الذي حدث من خلال الأغنيات المنوّعة المدرجة في الألبوم».
ويتضمّن ألبوم «واحشني جداً» أغنيات «يا أغلى» و«إيه ده معقولة» و«رسالة حبّ» و«أنا قلت» و«صرخة» و«عشيري الغالي» و«على نار» و«حلفت أقلك» و«سلام». لكن الأغنية الأقرب إلى قلبه حسبما صرّح في دردشة مع «الأخبار» هي أغنية «صرخة» التي قدّمها إهداءً إلى قطاع غزّة.
من جهة أخرى، يصدر في غضون أسابيع قليلة، ألبوم الفنانة الجزائرية وردة، وفيه الديو الغنائي الذي يجمع الاثنين، وعن هذا التعاون قال الرباعي: «لا شك في أنّ مشاركتي للفنانة وردة تعدّ محطة مفصلية في حياتي الفنية. هي من أعمدة الفن الذي ثقّفت نفسي عليه، واليوم جاء الوقت لألحّن لها أغنية مشتركة بيننا. أنا سعيد جداً، ومشاركتها الغناء تثري تاريخي الفني، وتعوّضني عن أي طموح آخر».
الرباعي الذي صوّر الأغنية الخليجية «يا أغلى» على طريقة الفيديو كليب، يخططّ لتصوير أغنية «على نار» خلال الشهر المقبل، في محاولة منه لعدم تكرار الأخطاء التي اصطدم بها ألبومه السابق «الغربة»، «أعترف بأن ألبوم «الغربة» لم يحظَ بالاهتمام الكبير، وخصوصاً أن الفيديو كليب الأول له نفّذ بعد ستة أشهر من صدوره، لكن هذه المرّة سأستدرك الخطأ بالاتفاق مع شركة «روتانا» كي ينال «واحشني جداً» حقّه بالكامل».
وعلى صعيد المهرجانات الصيفية، كشف عن استعداده لإحياء عدد كبير من الحفلات في تونس ولبنان ودبي. ويُتوقّع أن يقدّم حفلة على مسرح قرطاج الأثري إنما خارج إطار المهرجان كما هي العادة كل سنة. ويسافر خلال اليومين المقبلين إلى المملكة العربية السعودية لتوقيع ألبومه بحضور أهل الصحافة والإعلام، وهي المرّة الأولى التي تنظّم فيها «روتانا» مثل هذا الحدث داخل السعودية. واللافت أنّ أول حفلة لتوقيع الألبومات ستكون لمطرب تونسي لا سعوديّ، ما يدلّ على مكانة الرباعي الفنية هناك.