◄ في استفتاء شعبي أجرته مجلة «روتانا»، حصد مالك مكتبي، مقدم برنامج «أحمر بالخط العريض» على شاشة LBC، لقب «سيد الحوار لعام 2009 في الإعلام العربي». وحصل مكتبي على 90 في المئة من نسبة الأصوات، متقدّماً على المصري عمرو أديب (حصد 9% من الأصوات)، والسعودي تركي الدخيل (1% من الأصوات).
◄ تعرّض منزل الممثلة الإيطالية مونيكا بيلوتشي (الصورة) في باريس للسرقة فيما كانت تشارك في الحفلة الختامية لمهرجان «كان» السينمائي. وذكر موقع «كونتاكت ميوزيك» الأميركي أن قيمة المسروقات من منزل بيلوتشي، المتزوجة من الممثل الفرنسي فينسان كاسيل، قدرت بحوالى 112 ألف دولار، ومن أبرز المسروقات جواهرها وجواز سفرها، بالإضافة إلى عدد من الكومبيوترات النقالة.

◄ أكد الفنان نور الشريف رهانه على نجاح مسلسل «الرحايا.. حجر القلوب» الذي سيعرض خلال شهر رمضان المقبل. واعتبر الشريف «أن العمل يمثّل عودتي إلى عالم الدراما الصعيدية بعد غياب 25 عاماً. طوال الفترة الماضية كانت تعرض علي أعمال درامية، تتناول عالم الصعيد المثير إلا أنني كنت في كل مرة أراها متشابهة تعتمد على صيغة أساسية هي الثأر والصراعات عليه، ولكن عندما عرض علي السيناريست الشاب عبد الرحيم كمال معالجة درامية «للرحايا» قبل عام ونصف وجدت نفسي أمام قصة مختلفة عما كنت أقرأه ولا يشبه أي عمل درامي صعيدي قُدّم قبلاً».

◄ توفي المخرج ومعد الأفلام الوثائقية الجزائري جمال خلفاوي (38 عاماً) الجمعة الماضي في مستشفى الأغواط بعد إصابته بنزيف في الدماغ. وأبرز أعمال خلفاوي كان فيلماً وثائقياً بعنوان «الجزائر: ذاكرة الراي 2000» تطرق فيه إلى جذور موسيقى الراي في غرب الجزائر.

◄ ذكرت صحيفة «الأهرام» المصرية أن الشرطة تلقت بلاغاً من مطربة ناشئة، قالت فيه إنها تعرفت على منتج أخبرها بأنه يعمل في مجال الدعاية والإعلان والإخراج وكليبات للمطربات الجدد. واكتشفت أنه يصوّرها بهاتفه المحمول بعد الانتهاء من تصوير الأغاني لها وخلال قيامها بتغيير ملابسها، فطلبت منه حذف صورها عن هاتفه، لكنه هددها بنشر صورها العارية إذا لم تمارس الجنس معه. وتبين من تحريات المباحث وجود 15 بلاغاً في أقسام شرطة مختلفة من مطربات ضد المنتج يجري ضمها إلى التحقيقات.