انتخابات وأزمات «الجديد» < 21:30

أزمة معيشيّة وارتفاع في الأسعار قبل أسبوع من الاستحقاق الانتخابي. ماذا يطلب اللبنانيون اليوم؟ وماذا عن الواقعين الاقتصادي والاجتماعي للمواطن، ومن هو مرشّحه؟ هذه الأسئلة تطرحها غادة عيد (الصورة) في «الفساد» كما تتابع ملف الاستعدادات الانتخابيّة.

«مغامرات» شعيا
Otv < 21:00

المغامر اللبناني مكسيم شعيا (الصورة) الذي وصل إلى قمّة إفريست قبل عامين ورفع العلم اللبناني فوقها، ثم اجتاز أخيراً القطب الجنوبي في رحلة استمرت 47 يوماً، يتحدث هذا المساء عن رحلاته السابقة وعن مغامرته المقبلة ضمن برنامج «بكرا إلنا».

كلام انتخابات
«أخبار المستقبل» < 21:00

قبل أسبوع من موعد الانتخابات، يطل علي حمادة مع نهاد المشنوق على المشهد الانتخابي ليس كمحلل، بل كمرشح عن المقعد السني في دائرة بيروت الثانية. ويستقبل بعده، نايلة تويني (الصورة) المرشحة عن المقعد الأرثوذوكسي في دائرة بيروت الأولى (22:00).

حتى آخر شبر
«المنار» < 20:30

فيلم توثيقي يعرض زيارة رئيس الجمهورية السابق إميل لحود (الصورة) أخيراً مع العميد المتقاعد أمين حطيط المكلف بترسيم الحدود عن الجانب اللبناني عام 2000، يرافقهما علي شعيب في «حتى آخر شبر» من رأس الناقورة إلى مياه الوزاني، مع مواقف حيّة عما حدث خلال الترسيم.

بريطانيا «تحبّ» إسلامها؟
«الجزيرة» < 22:05

يناقش سامي حداد في حلقة «أكثر من رأي» هذا المساء على «الجزيرة»، مسألة التقارب التي أعلنت عنها بريطانيا مع المسلمين. وتسأل هل هي محاكاة للسياسة الأميركية؟ وهل مسلمو بريطانيا بمنأى عن التمييز وتهم الإرهاب والإسلاموفوبيا التي اجتاحت الغرب؟

علماء المستقبل قادمون
«المستقبل» < 21:30

يعرض البرنامج بمبادرة أطلقتها «مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع». يتنافس فيه 16 من الشباب العربي (اختيروا من 5600 متقدم) في مسابقة علميّة تفاعليّة، يحظى كل مشترك فيها بفرصة لتطوير مشروعه الخاص في واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر.