◄ أعرب عادل إمام عن سخطه وغضبه بعد رؤيته تفاصيل الموقع الإلكتروني الذي أطلقته مجموعة من الإسرائيليين، قبل أيام، باللّغة العبرية لأفلامه، في ذكرى عيد ميلاده الـ69. وعبّر الزعيم عن غضبه من الموقع الإسرائيلي، وحذّر مطلقيه من تزييف الحقائق، أو نسبة مواقف إليه تخالف أفكاره الرافضة للوجود الإسرائيلي.وتظهر في الصفحة الرئيسة للموقع صورة كبيرة لعادل إمام، كما يشير الموقع في هذه الصفحة إلى كونه الموقع غير الرسمي لعادل إمام في إسرائيل.

◄ أثار تكريم وردة الجزائرية في مهرجان «موازين» تساؤلات في الساحة الإعلامية المغربية، نظراً إلى العلاقات الجزائرية المغربية المتوترة. إذ رأى بعضهم أن تكريم وردة بوشاح ملكي يحمل دلالات سياسية ورسالة مغربية موجهة إلى الجزائر. ونفى مدير مهرجان «موازين» عزيز دكي ذلك، موضحاً أنّ التكريم هو بالدرجة الأولى تقدير لها على الأعمال الفنية التي قدمتها للعالم العربي وتكريماً لقيمتها كفنانة «أطربت وما زالت تطرب الأذن العربية إلى يومنا هذا».

◄ في الذكرى الرابعة لاغتيال الصحافي سمير قصير، دعت «مؤسسة سمير قصير الثقافية»، ومركز «سكايز» للدفاع عن الحريات الإعلامية والثقافية، وعدد من الإعلاميين إلى توقيع عريضة ضدّ العنف على الصحافة والصحافيين، وذلك عند الرابعة والنصف من بعد ظهر غد الثلاثاء في حديقة سمير قصير في بيروت.

◄ حلت الاسكتلندية سوزان بويل (48 عاماً) التي انتقلت بسرعة من الظل إلى الشهرة العالمية بفضل «صوتها الملائكي»، في المرتبة الثانية ضمن نهائيات برنامج «بريتانز غوت تالنت» التلفزيوني، وحل بدلاً منها في المرتبة الأولى فريق من الراقصين.
وشعرت سوزان بويل التي كانت تعتبر الأوفر حظاً للفوز بهذا البرنامج التلفزيوني بخيبة أمل شديدة جراء هذه النتيجة. وقد وجدت النجمة الجديدة صعوبة في التأقلم مع شهرتها المفاجئة والضغوط الإعلامية لتبدأ في إظهار بوادر اضطراب عصبي في الأيام الأخيرة الماضية.
وقد فاز فريق «ديفرسيتي» المؤلف من عشرة شبان بتصويت الجمهور في البرنامج الذي يحظى بشعبية واسعة.

◄ أرسلت محكمة جنايات القاهرة ملف قضية مقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم إلى دار الإفتاء، لإبداء الرأي الشرعي في إعدام هشام طلعت مصطفى ومحسن السكري المتهمين في القضية. وقد تسلمت نيابة وسط القاهرة، بإشراف المستشار محمد حلمي قنديل، المحامي العام الأول، ملف القضية، وتألّفت لجنة لتسلم القضية وفحصها، وسلمت النيابة القضية للجنة من دار الإفتاء صباح أول من أمس السبت، تمهيداً لتقديمها للمفتي.