◄ مهما كانت الأسباب التي ذكرها البيان الرسمي الصادر عن قناة «روتانا» في مناسبة عرض فيلمي «كباريه» و«الريس عمر حرب»، فالسبب الأساسي هو أن الأزمة العالمية قطعت الطريق على الخط الذي تسير فيه الأفلام بعد مغادرة دور العرض. إذ كانت الأفلام تذهب أولاً إلى القنوات المشفرة، بالتزامن مع ذلك كانت الأفلام تصل إلى موزعي الـDVD وشركات الطيران التي تقدم خدمات ترفيهية لركابها. لكن «روتانا» ضربت كل ذلك رغبة في الحصول على أعلى عائد إعلاني، لأن انتظار وصول الأفلام لشاشتها بعد عامين أمر لم يعد مجدياً، وخصوصاً أن الأفلام الجيدة قليلة عموماً، والأفلام المتوسطة المستوى لن تحمي الشاشة طويلاً من الخسائر.هكذا تعرض «روتانا» يوم الثلاثاء 14 نيسان (أبريل) (الساعة التاسعة بتوقيت بيروت) فيلم «الريس عمر حرب» لخالد يوسف، بطولة خالد صالح وهاني سلامة وسمية الخشاب، فيما تعرض القناة اليوم الجمعة فيلم «كباريه» الذي واجه اتهامات بالترويج لمضمون ديني غير مباشر، لأن كل الشخصيات الموجودة داخل الكباريه لقيت مصرعها باستثناء الشخص الوحيد الذي كان يصلي والذي خرج من المكان تائباً قبل تفجيره بدقائق. الفيلم كتبه أحمد عبد الله وشارك في بطولته أحمد بدير وجومانة مراد وفتحي عبد الوهاب وخالد الصاوي وهالة فاخر.

◄ تبدأ قناة MBC1 غداً عرض فيلم «جودا ـــــ أكبر» وهو أحد أضخم إنتاجات «بوليوود»، وذلك بعد دبلجته إلى اللغة العربية. يسلّط الفيلم الضوء على واحدة من أشهر ملاحم الحب والحرب في التاريخ الهندي. وهو من بطولة أشواريا راي (الصورة) وريثيك روشان. تدور أحداث الشريط في القرن السادس عشر حين يقرّر إمبراطور المغول توسيع حدود إمبراطوريّته في الشرق، والزواج من الأميرة الهندوسية «جودا» بهدف إرساء دعائم تحالف سياسي مع مملكة الراجبوت الهندوسية القوية.

◄ قالت محطة تلفزيون «سي.بي.أس» يوم الأربعاء الماضي إن أطول مسلسل درامي تلفزيوني يُبثّ في العالم وهو «الضوء الهادي» (غايدنج لايت) سيبث حلقته الأخيرة في أيلول (سبتمبر)، وذلك بسبب تدني شعبيته، منهياً بذلك 72 عاماً بدأت بالبث الإذاعي.
وقال بريان تي. كاهيل نائب الرئيس الأول والعضو المنتدب لشركة «تيلينكست ميديا» التي تنتج العرض «نعمل بجدية لنجد للبرنامج مكان عرض جديداً وندرس كل خياراتنا الأخرى لكي نواصل الإتيان لمحبينا المخلصين بالشخصيات والقصص التي يحبونها».

◄ شاركت ديانا كرزون والمنتج محمد المجالي، ضيفي شرف في مهرجان الموسيقى العربية في الدار البيضاء، كما كرّم مدير المهرجان مصطفى بغداد الفنانة الأردنية. وتعليقاً على هذا التكريم، رأى نقيب الفنانين الأردنيين أن كارازون هي خير مَن يمثّل الأردن في الداخل والخارج، وأنها استحقت هذا التكريم بجدارة.