◄ تناقلت الصحف الفرنسية أمس خبر القرار الذي أصدره الرئيس نيكولا ساركوزي، القاضي بتعيين فيليب فال صاحب مجلة «تشارلي إيبدو»، مديراً جديداً لراديو «فرانس إنتر» التابع للإذاعة الفرنسية الوطنية «راديو فرانس». وأبدى فال دهشته للخبر المذكور قائلاً: «الأمر يهمّني، لكنه ليس واقعاً بعد». واللافت أنّ تعيين مدير «فرانس إنتر» يكون عادةً عبر مدير المحطة الرسمية على عكس ما حصل هذه المرة، إذ خرج القرار مباشرةً من الإيليزيه.
◄ سجّلت المغنية اللبنانية كارول سماحة (الصورة) ديو غنائياً مع نجم فريق Gypsy Kings العالمي ماريو ريز بعنوان «ليلي ليل». وأفادت صحيفة «العرب اليوم» بأنّ الألبوم سيطرح منفرداً في الأسواق خلال أسابيع. والعمل الجديد من إنتاج شركة «يونو برودكشن» اللاتينية. وقال المتحدث الرسمي باسم سماحة حسام مصطفى: «كان مدير أعمال ريو ريز لويس مديان قد زار بيروت منذ فترة بحثاً عن نجمة عربية للمشاركة في الديو. وبعد متابعة دقيقة لأعمال المطربات العربيات، استقر على النجمة كارول سماحة للمشاركة في هذا العمل».
يذكر أن سماحة تستعد لطرح ألبوم غنائي جديد، انتهت من تسجيل معظم أغانيه حتى الآن. وتتعاون فيه مع الشعراء أيمن بهجت قمر وتامر حسين ومحمد رمضان وخالد تاج ومروان خوري ونزار عبد الله، ومع الملحنين محمد يحيى وعمرو مصطفى ومروان خوري وناصر الصالح ومع الموزعين أحمد روكت وعمرو عبد العزيز.

◄ حلّ المسلسلَان «باب الحارة 3» و«نور» في قائمة البرامج العشرة الأكثر مشاهدة عالمياً لعام 2008، وذلك وفق التقرير السنوي الذي تجريه Euro Data Tv Worldwide في أكثر من 80 بلداً ومنطقةً حول العالم. وحمل التقرير عنوان: «عام تلفزيوني واحد في العالم ـ إصدار 2009». وفاز في المرتبة الأولى العمل البريطاني الشهير strictly come dancing. كذلك أظهر التقرير لهذا العام أنّ المعدّل العالمي لمدّة المشاهدة التلفزيونية اليومية للفرد خلال 2008 بلغ 188 دقيقة، أي بزيادة قدرها دقيقة واحدة عن عام 2007.

◄ نفت الممثلة الأميركية ليندسي لوهان الشائعات التي تحدّثت عن انفصالها عن صديقتها البريطانية سامانثا رونسون. وقالت لوهان (22 سنة) لموقع «إسي نيوز» الأميركي إن «هذه الشائعات خاطئة. ونحن لم ننفصل». ورافقت لوهان في جولتها أختها آلي ووالدتها دينا اللتان حضرتا من نيويورك لتمضية بعض الوقت معها.

◄ انتشرت على موقع «يوتيوب» المحادثة التي جرت بين المشتركة الفلسطينية في «ستار أكاديمي» ديالا وإحدى زميلاتها وانتقدت خلالها شكل هيفا وهبي التي شاركت أمس في البرايم السابع. ديالا وبعدما تمرّنت على أغنيتها مع هيفا عادت إلى الأكاديمية وراحت تنتقد وجه هيفا وشعرها. لكنّ هذه الدردشة الخاصّة سرعان ما صارت علنيّة بعدما وقع خطأ تقني تمثّل في عدم إجراء «فلترة» للممحادثة فسمعها جميع مَن يشاهدون قناة «نغم» الخاصّة ببث برنامج «ستار أكاديمي». هذا الأمر أثار استياء وهبي التي قرّرت ألا تشارك في برايم الأمس. غير أنّها عادت وتراجعت عن قرارها بعدما اتّصل بها المخرج طوني قهوجي ووعدها بطرد الطالبة وفق ما تردد في الكواليس. فهل تدفع ديالا ثمن صراحتها؟ http://www.youtube.com/watch?v=CIls4fhY-gU