◄ البثّ المباشر سيحتلّ قسماً كبيراً من البثّ على Mtv. إذ إنّ كاميرا الواقع سترافق المذيعين من السابعة صباحاً حتى السابعة مساءً لتنقل برامجهم، إضافة إلى مواكبتهم أثناء الاستعداد للحلقة وتصفيف الشعر والتبرّج. ومع انتهاء كل برنامج تنتقل الكاميرا نفسها من طابق إلى آخر ومن استوديو إلى آخر بطريقة مباشرة.

◄ بالنسبة إلى البرامج الصباحيّة على Mtv، ستطلّ كاتيا خوري مندلق ورولا صفا (اللتين عرفتا على شاشة LBC) في برنامج «Mtv alive»، بين 8:20 صباحاًَ و1 ظهراً، حيث تقدّم فقرات طبيّة واجتماعيّة وفقرات المطبخ والتارو والأزياء والجمال والموضة.
ثم تتولى الوجوه الشابة التي عرف بعضها على شاشة Mtv سابقاً، تقديم الفترة الثانية من البث المباشر بين 1 و7 مساء. لن تكتفي Mtv بالبرامج السياسيّة، فهي منذ إطلالتها الأولى تحرص على تقديم برامج الألعاب والترفيه، ومنها «Texas Hold’em»، إضافة إلى مسلسل مكسيكي مدبلج باللهجة اللبنانيّة المحكيّة بعنوان «العمر الضائع» بأصوات ممثلين لبنانيين.
في الإطار نفسه، ستعمد المحطة إلى دبلجة برامج أميركية إلى اللهجة اللبناني.

◄ علمت «الأخبار» أن النائب ميشال المرّ ـــــ بعد تسوية خلافاته مع شقيقه غبريال ـــــ ساعد المحطة العائدة في تجهيز مبنى التلفزيون.

◄ ستبثّ نشرة أخبار صباحية، أي عند الساعة السابعة، إضافة إلى نشرة الظهيرة، أي عند الساعة الثانية.

◄ يصل عدد الموظفين في «استوديو فيزيون» وMtv إلى 600 موظّف. 400 في شركة الإنتاج و200 في التلفزيون.

◄ أكد المدير التنفيذي في التلفزيون ميشال المرّ لموقع «ناو ليبانون» أن توقيت إطلاق المحطة لا علاقة له بالانتخابات النيابية، وأعلن أن الانطلاقة الحقيقية لكل البرامج المنوّعة ستكون في شهر أيلول (سبتمبر) المقبل.

◄ أعربت «الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان» عن إدانتها للممارسات «العدائية» التي انتهجتها الأجهزة الأمنية في مصر والجزائر بحقّ الصحافيين. إذ منعت الأولى الصحافي خالد حمزة، رئيس تحرير موقع «إخوان ويب» www.ikhwanweb.com من السفر قبيل صعوده الطائرة في رحلة علاج إلى بريطانيا.
أما السلطات الجزائرية فمنعت الصحافية والناشطة الحقوقية سهام بن سدرين من دخول أراضيها للمشاركة في رصد أداء الإعلام خلال الانتخابات الجزائرية المقرر إجراؤها الخميس، بدعوة من «الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق
الإنسان».