◄ واقعة هي الأولى من نوعها شهدتها كلية الإعلام في جامعة القاهرة قبل يومين. إذ أقامت مجموعة طلاب مسابقة لاختيار «مستر ومِس كلية الإعلام»، وشهدت الحفلة عدداً من التجاوزات دفعت عميدة الكلية ليلى عبد المجيد إلى تحويل الطلاب على التحقيق، وحوّلت مجموعة أخرى من الطلاب على تحقيق مماثل لأنهم طلبوا من وسائل الإعلام انتقاد نشاط زملائهم دون اللجوء إلى إدارة الكلية.
◄ وضعت إلهام شاهين أسرة برنامج «ليالي السمر» في موقف حرج. إذ رفضت الانتظار فترةً أطول من المتفق عليها حتى يبدأ تصوير أولى حلقات البرنامج بمشاركة عبد الله الرويشد. وكان التصوير قد تأجل ساعتين بسبب التحضيرات. وأنقذت نيللي كريم فريق العمل بعدما وصلت إلى مكان التصوير الذي استمر حتى الخامسة صباحاً. البرنامج من تقديم المغنية السعودية وعد (الصورة) ويبدأ بثّه قريباً على شاشة «أبو ظبي».

◄ مسلسل «الباطنية» تغيّر اسمه إلى «كوم السمن» هروباً من المقارنة المستمرة بالفيلم السينمائي الشهير. يبدأ تصوير العمل غداً السبت في استديو طارق نور في «مدينة السادس من أكتوبر»، وهو من بطولة صلاح السعدني ولوسي وغادة عبد الرازق، وإخراج محمد النقلي.

◄ أنهى الممثل المصري نور الشريف الأربعاء الماضي في تونس تصوير مشاهد من المسلسل التلفزيوني «ما تخافوش». وأفادت شركة «ريف للإنتاج» التي يملكها نجيب عياد، أن عملية تصوير المسلسل المصري انطلقت في 4 الحالي، واستمرت أربعة أيام في عدد من الأماكن في العاصمة تونس، ومنتجع الحمّامات الواقع على بعد 140 كلم جنوب العاصمة.

◄ ذكرت صحيفة «الوطن» السعودية أمس أنّ إدارة «مهرجان كان السينمائي» وافقت على إدراج الفيلم السعودي «الصمت» للمشاركة في المهرجان الذي ينطلق في 15 أيار (مايو) المقبل.
الفيلم من إخراج وتأليف توفيق الزايدي، وبطولة مهى أسامة وأفنان الفرحان ومحمد الشهري، ومجموعة أطفال، وتصوير طارق الرشود وموسيقى محمد العمار.

◄ اعتقل فرع الأمن السياسي في حلب الكاتب والصحافي الكردي فاروق حجي مصطفى الأحد الماضي، بعد استدعاءات متكرّرة انتهت باعتقاله، وما زال مصيره مجهولاً. وأفاد فاروق حجي مصطفى لـ«سكايز»، قبل أيام عدة من اعتقاله، تكرار استدعاء فرع الأمن السياسي له، من دون توافر أسباب مباشرة. إلا أنّه أضاف إنه التقى صحافية ألمانية، تدعى إيفا سيفلسبيرغ، كانت تزور المناطق الكرديّة، ما يفسّر الاستدعاءات المتكرّرة والتوقيف.

◄ رفعت المغنية الأميركية ويتني هيوستن دعوى قضائية ضد زوجة والدها باربرا تطالبها فيها بمبلغ 1.6 مليون دولار. وأفاد موقع «هوليسكوب» الأميركي أن هيوستن تزعم أن زوجة والدها تدين لها بإيجار الشقة التي تسكنها في ولاية نيو جيرسي الأميركية منذ 1987.