كلوديا سوراس ـ LEV«مسرح المدينة» < 8:30

ينطلق الملتقى مع العرض الإيطالي LEV الذي تقدّمه «موتا إيماغو» ويتناول قصّة حقيقيّة لجندي روسي فقد ذاكرته في الحرب... فكان عليه أن يتعلّم أحداث حياته مجدداً. العمل يحمل توقيع كلوديا سوراس ويشتغل على الهويّة والانتماء وهشاشة عالمنا

جيل جوبان ـ البجع الأسود
مسرح المدينة < 8:30

جوبان من رموز الرقص الأوروبي المعاصر وعراب اتجاه جديد ومستقلّ في سويسرا. يسبر أغوار الجسد ويطالبه بحركات دقيقة ويدفع مشاهديه إلى تجاوز عاداتهم المكتسبة. وهو يواصل هنا التشكيك بأدواته ومقاربته الطوبوغرافيّة للجسد.

أحمد خميس ـ رحلة الغبار
مسرح المدينة < 8:30

أحمد خميس جزائري مقيم في تونس، اكتشفته سهام بلخوجة في مهرجانها «ربيع قرطاج الراقص» لعروض الـ hip hop الذي كان مدخله إلى الرقص. يشتغل على توظيف الفراغ في خدمة جسده، ويستوحي رقّاص الساعة في حركته الدائمة التي توقّع الزمن.

رضوان المؤدّب ـ هناك من سيرقص
مسرح المدينة < 8:30

عرفه الجمهور ممثلاً مع الفاضل الجعايبي وآخرين. يعود الفنان التونسي في سولو يواصل كسر القواعد المتعارف عليها في الرقص... محور عمله هو ذاكرة الجسد، إذ يستدعي كائنات عزيزة تعبر حركاته ثم تتلاشى فلا يبقى إلا شخص يرقص.

زي خولي ـ لا رجل شريف
مسرح مونو < 06:45

الراقصة والكوريغراف اللبنانيّة فاجأتنا بـ«سرّي الكبير» الذي تناولت فيه عالم المثليّة الجنسيّة. وها هي تعود إلى الموضوع نفسه في عرضها الجديد، محاولةً رصد العلامات الفارقة بين الـ«مثليّ» والـ«غيريّ». تطرح أسئلة الهويّة الحميمة للأفراد.

ليا طويل ـ نعمة ليلة الجمعة
مسرح مونو < 07:15

يدور عرض هذه الفنانة السوريّة حول قصّة ملاك هبط من السماء بعدما تجلّى في مظهر مخالف لما تربّت عليه مخيلتنا. وعلى البرنامج عرضان سوريّان آخران لمثقال الصغير (العلاقات النقديّة)، ومي سعيفان (كونتراكت) التي ترقص على أشعار أدونيس