◄ أصدرت المحكمة السويدية يوم الجمعة الماضي حكماً بالسجن لمدة سنة على مؤسسي موقع «بايرت باي» المختصّ بقرصنة الأفلام والموسيقى وغيرها. المحكومون هم غوتفيرد سفارتولم (24 عاماً) وبيتر سوند (30 عاماً) وفريديريك نايج (30 عاماً)، إضافة إلى مموّل الموقع كارل لوندستورك (48 عاماً). كما حُكم على الأربعة بدفع مبلغ 2.7 مليون يورو تعويضاً لشركات عدّة أبرزها «وارنر بروس» و«سوني ميوزك انترتاينمنت» و«كولومبيا بيكتشرز»...
◄ خلال أيام قليلة، تحولت القروية الإسكتلندية سوزان بويل (47 عاماً ــــ الصورة) إلى نجمة كبيرة في عالم الإنترنت، بعدما جذبت عشرات ملايين الزوار شاهدوا غناءها المذهل خلال برنامج تلفزيوني بريطاني هو britain's got talent. واستقبل جمهور البرنامج بويل بالضحك استهزاءً بلكنتها الإسكتلندية ومظهرها غير الأنيق. إلا أنّها ما إن بدأت الغناء حتى ذهلت لجنة الحكم ومعها الجمهور بصوتها الجميل. ونقلت صحيفة «الأوبسيرفر» البريطانية عن الفنانة البريطانية إيلين بايج، إمكان تسجيل أغنية ثنائية مع بويل بعدما أذهلت هذه الأخيرة العالم بصوتها.

◄ صورت الفنانة التونسية لطيفة في دبي فيديو كليب جديداً لأغنية «سبني شوية» تحت إدارة المخرجة الإماراتية نهلة الفهد. وبذلك يكون العمل ثالث كليب يعرض للطيفة من ألبوم «في الكام يوم اللي فاتوا»، وسيبث منتصف الأسبوع الحالي عبر شبكة قنوات «روتانا» الموسيقية. يذكر أن «سبني شوية» من كلمات نادر عبد الله وألحان وليد سعد. من جهة ثانية حلّت لطيفة أخيراً ضيفة على شاشة التلفزيون الفلسطيني لأول مرة في حوار مباشر عبر الأقمار الصناعية، وذلك في حلقة خاصة من برنامج «همزة وصل» الذي تقدمه الإعلامية الفلسطينية شيرين الخالدي. وخلال اللقاء، جرى الحديث عن احتفالية «القدس عاصمة الثقافة العربية 2009». كما شهدت الحلقة العرض الأول لكليب «يا عدوي» الذي نفذته دايزي الألفي والمخرج الفلسطيني إبراهيم قليبو. وهي الأغنية التي قدمتها لطيفة مطلع العام الحالي نصرة لأهل غزة من كلمات الشاعر الفلسطيني رامي اليوسف، وألحان الموسيقي العراقي نصير شمة.

◄ يحاول والد الطفلة الهندية روبينا علي التي لعبت دور البطولة في فيلم «المليونير المتشرد»، أن يبيعها من خلال عملية تبنٍّ غير شرعية. وأفادت صحيفة «صنداي تلغراف» البريطانية بأنّ رفيق قورشي والد روبينا سُمع يقول خلال محادثة هاتفية مع شخص مجهول أنه مستعد لقبول تبني ابنته، البالغة 9 سنوات. وقال قورشي في الاتصال «نحن نبحث في مستقبل روبينا». وأفادت الصحيفة بأن الوالد يقول إن وضع العائلة المادي السيئ هو السبب الرئيس الذي يدفعه إلى قبول خيار تبني ابنته. وأوضح «نحن سبعة أشخاص نعيش في غرفة واحدة وننام على الأرض. وأنا لا أجني إلا بين 3 و4.5 دولارات يومياً. لذا علي التفكير في ما هو أفضل لي ولعائلتي ولمستقبل روبينا».

◄ انتقدت صحيفة «الشرق» القطرية إدارة «مركز الدوحة لحرية الإعلام» خصوصاً مديره الناشط الفرنسي روبير مينار واتهمته بالإنفراد بالرأي والإباحية ومعاداة القضايا العربية والإسلامية. ويأتي هذا الهجوم القوي بعد سلسلة مواقف سياسية وبيانات أصدرها مينار وانتقد فيها قطر التي تحتضن المركز وترعاه.