الإنتقال إلى القاهرة، هل يكون مفترقاً في مسيرتها؟ وماذا عن الفوازير؟ أسئلة عديدة يطرحها زواج النجمة اللبنانية اليوم في احتفال ضخم

ربى صالح
أحمد أبو هشيمة (1975) هو نجم الليلة في لبنان وتحديداً في الـ «بيال» (وسط بيروت). إذ سيقف رجل الأعمال المصري أمام «أجمل» جميلات العالم العربي هيفا وهبي ليتزوجها بعدما عقد قرانه عليها أمس، أي قبل يوم واحد من الزفاف/ الحدث. ولم يتأكّد بعد إذا كان النجم عمرو دياب سيحضر حفلة الزفاف بسبب الصداقة الوطيدة التي تجمعه بـ«العريس».
عرس هيفا سيكون على قدر أهمية العروس. إذ تبارت وسائل الإعلام بشأن التخمينات، فأعطت تفاصيل عن إمكان بيع الحفلة الضخمة مصورةً إلى عدد من الفضائيات. لكن مكتب الفنانة اللبنانية نفى هذا الأمر جملةً وتفصيلاً.
اليوم، سيكون الحدث لبنانياً مصريّاً. راغب علامة سيقدّم عرس هيفا بعدما اختلف العروسان على هويّة نجم الحفلة حتى استقر الرأي أخيراً على الـ«سوبر ستار» بمبلغ خاص. لكنّ تأكيد حضور نجوى كرم ونوال الزغبي وشيرين سيوقِع راغب في الحرج. ويُتوقع أن يطلب من النجمات الثلاث مساندته في زفة هيفا والغناء لها. أمّا مفاجأة الحفلة، فستكون مشاركة النجمتين أناستازيا وكارمن الكترا مع فرقتهما مقابل مبلغ 300 ألف دولار لكلّ واحدة وفق ما أفادت مصادر موثوق بها. بينما بلغ عدد المدعوين حوالى 300 من الوسط الفني، بينهم 30 شخصية مصرية.
هيفا التي عادت يوم الأحد من العاصمة الفرنسية حيث اختارت فستان زفاف لـ Dolce&Gabbana، رفضت ارتداء زيّ يحمل توقيع مصمّم لبناني ولو كانت تميل إلى ذوق إيلي صعب وتميّزه في مثل هذه المناسبات. وقد زارته حاملةً إليه الدعوة شخصيّاً لأنّها تعتبره صديقاً أكثر منه مصمماً للأزياء. وقد تردّد أنّ هيفا لم تدعُ شقيقتها رولا بسبب المشاكل السابقة بين الأختين غير الشقيقتين، واكتفت بدعوة والدتها وزوجها وأختيها هنا وعليا، التي وصلت من دبي لمشاركة هيفا فرحتها.
لكن السؤال يبقى: ماذا بعد زواج هيفا وهبي؟ هل ستوقِّع عقدها ـــــ الذي يتردّد أنّها وقّعته ـــــ مع «روتانا» أمام العلن في احتفال قيل إنّ الشركة السعوديّة تستعدّ له قريباً؟ وما قصّة الفوازير؟ وهل طُويت صفحتها بعدما تذرّع التلفزيون المصري بأنّ الفوازير يجب أن تقدّمها نجمة مصريّة؟ هيفا ستصبح مصريّة قريباً وستقدّم جنسيّتها على طبق من فضة إلى التلفزيون... فهل تُصبح الفوازير رسمياً بيدها؟ وهل سينتجها التلفزيون المصري بالصورة التي تتمنّاها هي أي الاعتراف العلني بأنّها نجمة استعراضية؟ في هذا الوقت، يُبقي مصمّم الأزياء اللبناني فؤاد سركيس ورشة فوازير هيفا قائمة، ويتابع الأمور والتحضيرات مع صديقه المخرج يحيى سعادة الملتزم تابلوهات الفوازير إذا حصلت. لكنّ ساعة الصفر مؤجّلة بالطبع.صيف حار ينتظر هيفا التي ستقيم في «فيلّتها» في القاهرة لا في منزل أبو هشيمة الواقع في مصر الجديدة قرب المطار. هل سيمثّل انتقالها إلى المحروسة مفترقاً جديداً في مسيرتها المهنيّة؟ وهل سيكون هذا المفترق إيجابيّاً أم سلبياً؟ قريباً تبرز تداعيات هذا الزواج الذي قال عنه بعض العارفين بخلفيّاته إنّه لن يحقّق الكثير للفنانة بسبب فرق السنين بينها وبين أبو هشيمة، وزواجه السابق الذي يهدّد علاقته بها. زواج يحمل الكثير من الهواجس لـ «الجميلة» التي صارت «نجمة»، فهل تخسر هذه النجوميّة أمام زواج وجنسيّة؟ سؤال لا تبدو الإجابة عنه بعيدة.