◄ أطلق الفنان السعودي محمد عبده ألبومه الجديد، «وحدك»، وهو الألبوم الثاني الذي تطرحه «روتانا» لـ«فنان العرب» بعد «الهوى الغايب». ويضمّ العمل الجديد ثماني أغنيات.
◄ الممثل المصري حسن يوسف أكّد خروجه من سباق رمضان المقبل بسبب احتجاجه على تجاهل إعادة عرض مسلسلاته الدينية التي قدمها في الآونة الأخيرة، باستثناء مسلسل «إمام الدعاة» الذي يعرض ببركة الشيخ محمد متولي الشعراوي وفق تأكيد يوسف الذي لم يعد متحمساً للعمل في المرحلة الحالية.

◄ تظهر الفنانة حنان الترك ضيفة شرف في فيلم «إبراهيم الأبيض» لأحمد السقا الذي قدمت معه قبلاً واحداً من أشهر أفلامه وهو «تيتو».

◄ تخوض الممثلة اللبنانية سيرين عبد النور (الصورة) أولى بطولاتها التلفزيونية في مصر أمام أحمد عز، في مسلسل «الأدهم» الذي بدأ المخرج محمد النجار تصويره أخيراً. ويعدّ العمل أيضاً أول بطولة مطلقة لعز الذي قدم مسلسلاً وحيداً قبلاً هو «ملك روحي» أمام يسرا.

◄ أفرج أمس عن ثلاثة صحافيين يعملون في إذاعة صومالية خاصة مقرها في بيداوة بعدما اعتقلهم الأحد الماضي المتمردون في «حركة الشباب» الإسلامية.

◄ أكّد رئيس قناة «الحياة» محمد عبد المتعال رفض اقتراح وزارة الإعلام المصرية الذي يقضي بالاتفاق مع القنوات الخاصة على تحديد مساحة الإعلانات على شاشة كل قناة. ورأى عبد المتعال أنه بذلك يتساوى الدخل بين كل المحطات، رغم أن قنوات التلفزيون المصري ممولة من الحكومة، فيما القنوات الخاصة تحتاج إلى زيادة الدخل باستمرار.

◄ ذكرت صحيفة «قورينا» الليبية أمس أنّ عبد السلام المشري مدير قناة «الليبية» الفضائية المقربة من سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي، أُوقف على ذمة التحقيق على خلفية بثّ القناة برنامجاً يهاجم مصر ويُرجّح أن يكون «قلم رصاص» للإعلامي حمدي قنديل. ويأتي الاعلان عن توقيف عبد السلام المشري والتحقيق معه في وقت اتخذت فيه شركة «الغد» الإعلامية المالكة للمحطة قراراً بنقل القناة خارج ليبيا على خلفية إعلان معمّر القذافي تأميمها.

◄ أعلن مركز «سكايز» تضامنه مع فريق قناة «المنار» المؤلف من علي فواز (مراسل) وخضر عمار وعدنان دياب (مصورَين)، الذي تعرّض للاعتداء، ضمن أحداث الشغب التي رافقت انتهاء مباراة في كرة القدم السبت الماضي، على ملعب بيروت البلدي في منطقة الطريق الجديدة. من جهة ثانية رحّب المركز بقرار تبرئة الصحافي الأردني خالد محادين من تهمة الذم والقذف ومخالفة قانون المعاملات الإلكترونية، في الدعوى التي أقامها ضده مجلس النواب الأردني، على خلفية نشره مقالاً بعنوان «مشان الله يا عبد الله» على موقع «خبرني».

◄ عاد مقدم البرامج الأميركي الشهير جاي لينو إلى برنامجه التلفزيوني الشهير «ذي تونايت شو» ولم يعط تفاصيل عن مرضه بل عاد محملاً بالنكات بشأن دخوله المستشفى.