◄ يبدو أن خيار الفنان يحيى الفخراني سيقع على مسلسل «ابن الأرندلي» بعدما عرضت عليه سيناريوهات ستة مسلسلات فور إعلان خبر تأجيل فيلم «محمد علي». وتدور أحداث المسلسل في كواليس المحاكم المصرية، ويكشف حيل المحامين في القضايا الكبيرة التي يتورّط فيها سياسيون ورجال أعمال، وهو من تأليف وليد يوسف الذي تقدّم بالمشروع للمنتج محمد فوزي بعد تأجيل مسلسل «الدالي». ورُشِّحت رشا شربتجي لإخراج العمل بعد تعاونها مع الفخراني العام الماضي في «شرف فتح الباب».
◄ تصدرت أسماء الفنانات غادة عادل وغادة رجب وآمال ماهر صفحات الحوادث في الجرائد المصرية أخيراً بعدما سحبت وزارة الداخلية سيارات الفنانات الثلاث التي تحمل أرقاماً دبلوماسية، حيث اشترينها من دبلوماسي في سفارة الكونغو نجح في الإفادة من الإعفاء الجمركي على سيارات السفارات وباعها بسعر مميز للفنانات اللاتي نفين علمهن بأن ذلك الأمر غير قانوني.

◄ احتفل الفنان محمد صبحي أول من أمس الاثنين ببدء تصوير الجزء السادس من مسلسل «يوميات ونيس» بعد حوالى 12 عاماً على عرض الجزء الخامس. وأكد خلال الاحتفال أنه لن يستبدل الفنانة الراحلة سعاد نصر بممثلة أخرى، وسيبدأ الجزء من حياة ونيس مع أولاده وأحفاده بعد وفاة زوجته مايسة، وأشار إلى نيته تقديم جزء سابع العام المقبل.

◄ إنتقد «مركز الدوحة لحرية الاعلام» أمس برئاسة روبير مينار الأمين العام السابق لمنظمة «مراسلون بلا حدود»، حكومة قطر لسعيها إلى ضبط محتوى شبكة الانترنت عبر طرحها «استشارة عامة» على مستخدمي الشبكة في البلاد، واعتبر بأنّ قطر التي ترعى المركز «تبتكر مفهوم الرقابة الديمقراطية». ويتناول بيان المركز قراراً اتخذه المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر لاجراء استشارة عامة أو استطلاع بين متصفحي الانترنت في قطر. وأضاف البيان أنه بموجب الاستطلاع، سيقوم المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهو هيئة حكومية، «بضبط المحتوى (على الانترنت)، وهو من المهام التي تندرج ضمن صلاحيات الشركتين المزودتين للانترنت في قطر إلى تاريخه».