«قريب جداً» من المحجّبات«الحرة» < 21:10

ماذا يقول المخرج مجدي أحمد علي عن الممثلات المحجّبات والأصولية وحاضر السينما المصرية؟ علي يقدّم فيلمه الأخير «خلطة فوزيّة» أملاً في غير محلّه؟ الجواب في حلقة الليلة من «قريب جداً» مع جوزف عيساوي التي تشارك فيها أيضاً إلهام شاهين (الصورة) وعبير صبري.

جورج صليبي مع النساء
«الجديد» < 20:30

في اليوم العالمي للمرأة يبتعد جورج صليبي في «الأسبوع في ساعة» عن السياسة ليعطي الكلمة للمرأة. في حلقة هذا الأحد الخاصة يستضيف اللبنانية الأولى وفاء سليمان (الصورة) والنائبة السابقة نهاد سعيد والصحافية سكارليت حداد وجوسلين خويري وكلوديا مرشليان.

صحتك! على «المنار»
«المنار» < 08:30

تخصص قناة «ألمنار» حلقة «صباح المنار» يوم الأحد لتسليط الضوء على موضوع صحة المرأة. وتستضيف عدداً من الإختصاصيين للتحدّث عن المرأة الحامل والتدابير التي يجب أن تتخذها للحفاظ على صحتها إضافة إلى فترة سنّ اليأس وغيرها من المراحل المهمة في حياة النساء.

من ينصفها من ظلم القوانين؟
OTV < 22:00

حتى اليوم لا تستطيع المراة اللبنانية أن تمنح جنسيتها لأولادها، فهل هذا هو الظلم الوحيد اللاحق بالمرأة في قوانين الأحوال الشخصية؟ تجيب رلى معوّض عن هذا السؤال في حلقة الليلة من «في التفاصيل» مع ضيفيها القاضي جون قزّي والمحامية ندى سرغل.

سهير رمزي نشالة في الشوارع
«سينما 1» < 16:00

بهدف إعالة والدتها المريضة، تضطر سهير رمزي للدخول إلى سوق العمل فتجد وظيفة: نشالة تعمل على سرقة المارة في الشوارع. غير أن مصيرها يتغيّر عندما تصادف أحد المحامين (فاروق الفيشاوي) الذي يغرم بها ويقرّر مساعدتها. فيلم «شفاه غليظة» يعرض الليلة على «سينما 1»

arte تحتفي بالمرأة
arte < 20:45

بمناسبة يوم المرأة العالمي أيضاً تعرض arte هذا الأحد تحقيقاً لإيزابيل هوبيرت عن الأفكار المسبقة الموجودة عند بعض المجتمعات عن المرأة، إضافة إلى القواعد الاجتماعية والتقاليد التي تحدّ من تحرّكها ومن حريتها.