فاطمة داوود

يبدو أنّ محطة MTV تُخطّط لاستقطاب البرامج المنوّعة والحوارية. إذ أكدّ مصدر في القناة أنّ برنامج «شاكو ماكو» الذي قدّمه سابقاً الإعلامي نيشان ديرهاروتينيان سيبصر النور خلال شهر رمضان المقبل على شاشة mtv.
شركة «بيري با» المنتجة المنفّذة للبرنامج بدأت التحضيرات لتصوير الحلقة التجريبية منه كي تُعرض على الشركات الإعلانية وتُنتزع الموافقة النهائية للانطلاق فعلياً في تسجيل الحلقات الصالحة للبثّ على هواء المحطة. وخصوصاً أنّ قطاع الإعلانات يواجه حالياً أزمة حقيقية بسبب تأثّره المباشر بالأزمة الاقتصادية العالميّة وتوقّف الشركات الكبرى عن ضخّ الأموال في الإعلام التلفزيوني وانكماش الميزانيات حتى منتصف تموز (يوليو) المقبل ريثما ينجلي غبار التدهور الاقتصادي في الخليج.
في سياق منفصل، كان تلفزيون «الجديد» قد عرض على طوني خليفة تقديم «شاكو ماكو» في موسم جديد، لكنّ خليفة رفض العرض كي لا يتأجّج الصراع الإعلامي بينه وبين ديرهاروتينان. هذا الصراع الذي «اندلع» إثر انتقال خليفة من lbc إلى «الجديد» وابتكاره فكرة برنامج «للنشر» وتولّيه رئاسة تحرير مجلّة «قمر».
لكن هل سينجح «شاكو ماكو» في موسمه الجديد بعدما ارتبط اسمه بنيشان؟ وهل ستخطف mtv ـــــ من خلال هذا البرنامج ـــــ الضوء من باقي القنوات الفضائية التي تجنّد أيضاً طاقاتها لكسب الرهانات أمام المشاهد؟ هذا ما سيجيب عنه البرنامج بعد انطلاق الحلقة الأولى. في كل الأحوال، سيسمح «شاكو ماكو» بترسيخ عودة برامج الـ«توك شو» التي غابت عن الشاشة اللبنانية فترةً ثم عادت مع انطلاق «شرّفتوني» لطوني بارود وتحضير نيشان برنامجه الحواري على mbc.