◄ تُطلق قناة «نايل لايف» الشهر المقبل حلقات من برنامج «الجذور» الذي يروي سيرة الشاعر المصري عبد الرحمن الأبنودي، وصُوِّر بين مصر وأميركا. وتستعرض الحلقات مشوار الأبنودي وأشهر أغنياته القديمة والجديدة بصوت الفنان محمد منير، مع شهادات من أسماء بارزة مثل نور الشريف ويسرا وآثار الحكيم وبلال فضل ومحمود سعد. البرنامج يحمل توقيع المخرج نبيل عبد النعيم.


◄ أنهت الفنانة الأردنية ديانا كرزون (الصورة) جولتها في القاهرة بالتعاقد مع الملحّن السعودي ناصر الصالح لتقديم أغنيتين باللهجة الخليجية. والصالح لحّن لكبار نجوم العرب، منهم محمد عبده وأحلام وعبد الله رويشد ونوال الكويتية وماجد المهندس.

◄ المخرج فايز الدعيبس وطاقم مسلسل «عذاب» توجّهوا إلى سوريا لتصوير أحداث غزو الكويت. يقدّم العمل تبعات حرب الخليج، وخصوصاً في السعودية ودول الخليج، ويركز على ثلاث شخصيات رئيسية تعيش كل منهن تجربة مختلفة. والمسلسل من تأليف حسن عسيري، سيناريو وحوار عادل الجابري.

◄ فاز فيلم «تيزا» للإثيوبي هايلي جيريما بجائزة «حصان ينينغا الذهبي» للمهرجان الأفريقي للسينما والتلفزيون في واغادودو الذي يعد أهم مؤسسة للفن السابع في أفريقيا.
ويتحدث الفيلم عن حقبة حكم الديكتاتور منغستو هايلي مريام في السبعينيات والثمانينيات. ولم يحضر جيريما المهرجان ومثلته شقيقته سيلومي جيريما التي شاركت في إنتاج الفيلم الذي كان قد فاز بالجائزة الخاصة للجنة التحكيم وبجائزة أفضل سيناريو في مهرجان البندقية في إيطاليا.