strong>باسم الحكيمينهي المخرج إيلي فغالي تصوير مسلسله «لأنّه الحب» للكاتب شكري أنيس فاخوري في غضون أيّام، قبل الدخول في مرحلتي المونتاج والميكساج، تمهيداً لعرضه منتصف نيسان (إبريل) المقبل على «الجديد». وفي الانتظار، لن تتخلّى المحطّة عن ساعتها المحليّة الوحيدة أسبوعيّاً، وتطلق هذا المساء خماسيّة «مفترق طريق» للكاتبة كلود أبو حيدر والمخرج نبيل لبّس في أولى تجاربه مع الدراما التلفزيونيّة، بعد عمل ديني لمصلحة LBC بعنوان «لقاء مع المسيح»، علماً بأنه نفّذ أخيراً فيلم «القديس شربل» للكاتب منير معاصري. أما بطولة الخماسيّة، فتتوزّع بين ندى بو فرحات وميشال أبو سليمان وتقلا شمعون ونيكولا معوّض وميشال الحوراني وأنجو ريحان وصبحي عيط.
لا يبتعد أسلوب أبو حيدر ـــــ المتخصّصة في علم النفس التربوي ـــــ في الخماسية الجاهزة للعرض منذ عام تقريباً، عن أسلوبها في خماسيّة «عقدة ذنب» للمخرج طوني نعمة التي عرضتها Otv مطلع العام الماضي. الكاتبة ما زالت تضع في أول اعتباراتها أنّها تحاكي الإنسان أولاً، فتغوص في حياته لتقدم قصّة ذات أبعاد اجتماعيّة نفسيّة متشعّبة، لكنها لن تقدم قصة خماسيّتها على طبق من ذهب. الحبكة الدراميّة تحكمها قطب مخفيّة، لن تتضح خيوطها إلا مع المشاهد الأخيرة من الخماسيّة. وتدور الأحداث حول كارن (ريحان) الشابة التي تعشق المخرج بسّام (أبو سليمان) بجنون. غير أنّ بحث المخرج عن الشهرة وتحسين أوضاعه يدفعه إلى تركها والسفر إلى الخارج. في هذه الأثناء، ستصاب كارن في حادث سير، وتتبدل حياتها بالكامل. وتمر السنوات، لتظهر شخصيّة غادة (بو فرحات) العائدة من الماضي من أجل الانتقام. تتدخل في حياة بسّام الذي تزوّج من المعالجة النفسيّة مايا (شمعون)، ومعها تظهر شخصيّة سمر (ماريان عواراجي) الصبية التي وجدت في بسام صورة الأب الذي تفتقده، بينما يرى هو فيها صورة الابنة. في «مفترق طريق»، نلاحظ نماذج إنسانيّّة معتدلة، من دون أن تغيب الشخصيات المتطرفة في الشر كشخصيّة الأب «السكرجي» (عيط)، الذي قسى على عائلته وأهمل علاج ابنه مازن (معوّض)، فأصيب بالشلل. وتوضح أبو حيدر أن «شركة ID Production اهتمت بالصورة وبنوعيّة الإنتاج، فأعادت نسخ العمل بتقنيات عالية، كما سنشاهد ندى أبو فرحات في العمل تؤدي أغنيات بالإنكليزيّة سجّلتها بصوتها».
من جهته، يصف المخرج نبيل لبّس الخماسيّة بأنّها «قصّة يحكمها القدر، والعبرة في النهاية أن الإنسان سيحاسب على أعماله في هذه الدنيا عاجلاً أو آجلاً».

كل أربعاء 21:30 على «الجديد»


ضحايا الماضي