◄ أعلن رئيس مجلس إدارة وكالة «فرانس برس» بيار لويت الأربعاء الماضي أن الوكالة «تدرس خطة لاستقالات طوعية قد تشمل عشرات الأشخاص» لمواجهة انعكاسات الأزمة الاقتصادية. وقال لويت في إعلان داخلي بعد اجتماع استثنائي لإدارة الوكالة وممثلين منتخبين عن الموظفين إن «إجراءات الاقتصاد ضرورة مطلقة في وقت تنعكس الأزمة العالمية على عائداتنا في العالم بأسره». لكنه شدد على أنه «من غير الوارد القيام باقتطاعات هائلة» كما يحصل لدى الوكالة الأميركية «أسوشييتد برس».


◄ نفى المطرب اللبناني وائل جسار الشائعات التي تردّدت عن تحضيره لديو غنائي مع الفنان الإماراتي حسين الجسمي. وأكّد أن عمله المقبل سيشهد تعاوناً فنياً مع المطرب هاني شاكر.

◄ أطلق موقع «فايسبوك» نسختين جديدتين باللغتين العربية والعبرية الأربعاء الماضي. وقال غسان حداد، وهو أحد المسؤولين في الموقع إنّ «هدفنا جعل «فايسبوك» متوافراً بجميع لغات العالم».
وكان الموقع قد أطلق العام الماضي نسخاً باللغات الفرنسية والإسبانية والألمانية، وهو يعمل حالياً على إطلاق نسخ بستين لغة أخرى.

◄ حظرت الإمارات العربية المتحدة بعض المحتويات التي يبثها موقع «يوتيوب» وذلك في أعقاب حملة شنّها ضد الموقع قائد شرطة دبي.
وقالت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الإمارات إنها لم تتسلم اي طلب بحظر الموقع الذي يعد من الأوسع انتشاراً في العالم، إلا أنها ذكرت في بيان أنها «أوعزت بحظر بعض محتوى هذا الموقع لمخالفاته فئات الحظر الواردة في سياسة ادارة النفاذ إلى الإنترنت».