◄ أثناء توجه فريق عمل مسلسل «ليالى» إلى مطار بيروت مساء أمس السبت، تم إطلاق رصاص مجهول المصدر على إحدى السيارات التى كانت تقل فريق العمل هناك، تحديداً السيارة التي كانت من المفترض أن تستقلها زينة بطلة المسلسل، لكن نظراً لكثرة حقائب الفنانة زينة التى امتلأت بها السيارة، استقلت زينة السيارة الثانية مع المنتج أمير شوقي، وقد أدى إطلاق الرصاص إلى انقلاب السيارة الأولى، وفقدان كل الحقائب التي كانت داخلها.


◄ وجّه المدير العام لـ «مركز الدوحة لحرية الإعلام» الفرنسي روبير مينار رسالة مفتوحة إلى زوجة أمير قطر، مذكِّراً بإلتزاماتها بشأن حماية الصحافيين المهدّدين في بلادهم. وقال مينار في رسالة موجهة إلى الشيخة موزة بنت ناصر المسند «علينا إستقبالهم في الدوحة. فبنية الإستقبال في المركز مصمّمة لهذا الغرض. لكن رغم فداحة الخطر الذي يهدّد عدد من الصحافيين ودعواتنا المتكررة منذ أشهر، لا يزال محّدثونا القطريون يرفضون منحهم التأشيرات الضرورية». وأكد أنّه منذ أشهر «يجهد البعض في محيطكم وغيرهم ممن عينتموهم على رأس المركز في وضع العصي في الدواليب، ويحاولون بشتّى الطرق الحدّ من مصداقيتنا».

◄ تنظّم المندوبية الدائمة لفلسطين في قصر المؤتمرات في باريس حفلةً فنيةً ضخمةً في 28 الجاري دعماً لأطفال غزة يشارك فيها عدد كبير من النجوم العرب والأجانب. وتحمل الحفلة عنوان «معاً من أجل أطفال غزة». ومن المشاركين كاظم الساهر وحسين الجسمي ونجوى كرم ووليد توفيق وهاني شاكر وعبد الهادي بلخياط ولطفي بوشناق والأخوة جبران. ومن الأجانب فرقة «أوركسترا باربيس الوطنية» والفرنسيين من أصل مغربي سعاد ماسي وفوديل ونجيم والبريطانية ماسيف آتاك وفريق ماجيك سيستم.