◄ فاز مصوّران صحافيان عراقيان من وكالة «فرانس برس» في مسابقة نظّمتها «هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث» في الإمارات. والمصوّران هما كريم صاحب الجائزة الثانية في فئة «الصورة الصحافية» عن صورة التقطها عام 2003 في بغداد تظهر امرأة مع ابنها ينتحبان، فيما تطلب من جندي أميركي أخباراً عن زوجها الذي اعتقل للتّو. أما الفائز الثاني فحصل على الجائزة الثالثة في فئة «الصورة الشخصية» عن صورة التقطها عام 2008 وهي تمثل امرأة من سكان كربلاء ترتدي الشادور الذي يبرز منه نصف وجه طفلها.


◄ منعت السلطات السعودية صدور صحيفة رياضية هي «الرياضي» لأنها لم تتجاوب مع المهلة الرسمية المحددة لتصحيح «مسارها الإعلامي». وتردّدت أنباء عن أن المنع جاء نتيجة مقال لكاتب وصف فيه هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بـ«فرقة الجمس»، نسبة إلى سيارات «جي أم سي» التي يستخدمها أفراد الهيئة.

◄ أصبح عمرو أديب أول إعلامي مصري يقدم حلقة خاصة من بغداد. إذ بثّت حلقة الأحد الماضي من «القاهرة اليوم» من العاصمة العراقية بعد تنسيق مباشر مع وزارة الداخلية. وتنقل أديب بين أحياء وشوارع رئيسية عدة وأجرى حوارات في الشارع العراقي ومع مسؤولين في الحكومة العراقية. وتولّى مهمة البث من القاهرة عزت أبو عوف وأحمد موسى. ولم تخل الحلقة من بعض المواقف المضحكة، إذ داعب أبو عوف زميله أديب بالقول إنهم جهزوا مبلغاً من المال لدفعه كفدية في حال اختطافه.