◄ فاز أمين سرّ نقابة المصوّرين في لبنان عزيز طاهر بالجائزة البرونزية عن جائزة الصورة الصحافية في «مسابقة الإمارات للتصوير الفوتوغرافي» في دورتها الرابعة لعام 2009 في أبو ظبي. والصورة الفائزة تظهر تعرّض الصحافيين لإطلاق النار. وقد شارك في المسابقة 4 آلاف مصوّر من 54 دولة عربية وأجنبية.
◄ تصدر فيلم الخيال العلمي الجديد «النبوءات» إيرادات السينما في أميركا الشمالية في أول ثلاثة أيام من عرضه. إذ حقق 24.8 مليون دولار. وتدور أحداث الشريط حول مدرّس يفتح كبسولة للزمن يعثر عليها في مدرسة ولده الابتدائية وفيها بعض النبوءات المخيفة، بعضها حدث بالفعل وبعضها على وشك الحدوث. ويقوده ذلك إلى الاعتقاد أن عائلته تلعب دوراً في الأحداث التي ستحصل. الفيلم من إخراج أليكس بروياس وبطولة نيكولاس كايدج وتشاندلر كانتربري وروز بيرن ولارا روبينسون وتمارا دونيلان وبن مانديلسون.

◄ كما هي الحال في أغلب الدول العربية، تحتلّ الصحافة الإلكترونية موقعاً مهماً بالنسبة للموريتانيين. وقد بدأت السلطات حملة «عنيفة» ضدّ هذه المواقع والكتّاب فيها. إذ أغلقت أحد أهم المواقع وهو موقع «تقدّمي». واعتقلت أحد الصحافيين الذين يكتبون فيه. وبعد الضغط الدولي والإعلامي على النظام الموريتاني، تراجعت السلطة عن هذه الإجراءات.