باسم الحكيمهل غادر نيشان الـ mbc، أم أنّ استراحته لم تنته بعد؟ وما صحّة ما يشاع عن انضمامه إلى فريق Mtv؟ وهل صحيح أنّه سيقدّم برنامجاً عبر شاشتها فور انطلاقتها؟ أم أنّه يتولّّى هناك تدريب مذيعي ومذيعات المحطة العائدة إلى البث بعد سنوات من الغياب القسري؟ وخصوصاً أنّ Mtv تجهّز لبرنامج صباحي يتناوب على تقديمه مجموعة إعلاميّين شباب.
يبدو أنّ المحطة السعوديّة، فضّلت تأجيل بتّ برنامج نيشان ديرهاروتيونيان، نظراً إلى ميزانيته المرتفعة. وعلى رغم ما تردّد عن أنّ موعد إطلالة نيشان الجديدة، ستتحدد قبل نهاية شهر آذار (مارس) الجاري، فإن الشهر انتهى ولم تُصدر المحطّة أي تفاصيل بشأن البرنامج. ويشاع بين الأروقة، أنّ mbc تهيّئ لبرنامج ضخم بديل سيتولّى فيه نيشان تكريم مجموعة من كبار الفنانين في العالم العربي.
إذاً، لم تحدّد صورة البرنامج الذي سيطل فيه نيشان «قريباً». وسواء عاد إلى فكرة البرنامج الأساسي «نيشان شو» الذي صوّر منه حلقة تجريبيّة قبل نحو شهرين، أو انتظر تبلور فكرة البرنامج الآخر، فإنّ إطلالته لن تكون على الأرجح في شهر نيسان (إبريل) المقبل. بعد عرض الحلقة الختاميّة من برنامج «هو وهي» الذي تقدّمه رزان مغربي وخالد البريكي هذا المساء، تكمل المحطة عرض حلقات جديدة من برنامج «الدنيا غنوة»، حيث يؤدي النجوم الشباب أغنيات الكبار والراحلين. كما تعد ببرنامج مسابقات وألعاب بعنوان «Wipe Out» الذي صوّر في الأرجنتين، وستطلقه قبيل منتصف الشهر المقبل.
وماذا عن Mtv؟ هل سيعود نيشان إلى برنامج «شاكو ماكو» الذي تهيّئ له شركة «بيري سكوب» التي تملكها بيري كوشان، والذي فازت به المحطة العائدة؟ تكشف مصادر مقربة أنّ «شاكو ماكو»، ستقدّمه منى أبو حمزة في أولى تجاربها مع تقديم البرامج الحواريّة التلفزيونيّة، ويجري العمل عليه حاليّاً على قدم وساق ليُعرض في رمضان المقبل. أما نيشان، فهو سيطل على الشاشة نفسها، من خلال حلقات خاصة، يستضيف فيها الوجوه الفنيّة والإعلاميّة، على غرار برنامجَيه السابقين على قناة «الجديد» «مايسترو» و«لقاء خاص». إنّما لا شيء أكيداً حتّى اللحظة، لأنّه ينتظر أن تعطيه mbc، الضوء الأخضر لهذه الإطلالة. وفي هذه الأثناء، يتولى نيشان تدريب الإعلاميين الشباب الذين سيقدّمون البرامج في Mtv.