◄ نفى الفنان خالد الصاوي لـ«الأخبار» ما تردّد عن ترشيحه لمسلسل «اغتيال شمس» الذي يناقش قضية البحث العلمي في مصر. الصاوي قال إنّه لم يسمع بالمشروع رغم نشر اسمه بين المرشحين للبطولة في الصحف، مؤكداً اهتمامه حالياً بإنهاء تصوير دوره في فيلم «الفرح».
◄ طلب المخرج علي عبد الخالق من الفنان إلياس الرحباني تلحين الموسيقى التصويرية لمسلسل «البوابة الثانية» الذي تقوم بتصويره حالياً الفنانة نبيلة عبيد. وفي حال موافقة الرحباني ستكون هذه تجربته الأولى في الدراما المصرية.

◄ على رغم غيابه الدائم عن اللقاءات الإعلامية، وافق الممثل الكوميدي محمد سعد على الظهور في البرنامج الإذاعي «أجمد سبعة الساعة سبعة» على «نجوم اف أم» لينفي شائعة وفاته التي انتشرت بقوة في الآونة الأخيرة.

◄ يستمرّ المخرج السوري الشاب الليث حجو في تصوير الجزء الثالث من مسلسل «أهل الغرام» الذي تنتجه شركة «سامة». وفي هذه الأثناء توجه حجو إلى مصر لينضم إلى قائمة المخرجين السوريين العاملين في الدراما المصرية، حيث يقوم بالتحضيرات لإخراج مسلسل عن المطربة ليلى مراد، كتب نصه مجدي صابر وينتجه إسماعيل كتكت.

◄ بعد سلسلة تأجيلات معظمها لأسباب غير فنية، بدأت في القاهرة عروض مسرحية «ترالم لم» أحدث مسرحيات الممثل الكوميدي سمير غانم (الصورة) على مسرح «ليسيه الحرية» المجاور للجامعة الأميركية، وكان موقع المسرح القريب من مجلسي الشعب والشوري قد دفع الجهات الأمنية إلى تأجيل افتتاحه مرات عدة.

◄ تنظم جمعية الصحافيين في دبي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحافيين في 8 و9 الحالي «مؤتمر دبي» لإطلاق مبادرة الصحافة الأخلاقية على المستوى الإقليمي. وأعلن محمد يوسف رئيس جمعية الصحافيين أن المؤتمر سيرافقه منتدى يتضمن 5 جلسات على مدى اليومين، لتطلق في نهايته المبادرة وستشمل الدول العربية وبعض دول غرب آسيا وأفريقيا.

◄ بعد تجربة التقديم التي خاضها عدد من الفنانين السوريين بينهم أيمن زيدان وأمل عرفة وعباس النوري وسوزان نجم الدين، يبدو أنّ الفنانة ديما بياعة تستعدّ للمشاركة في تقديم برنامج تلفزيوني بعنوان «السيدات أولاً» بمشاركة الروائية السورية سمر يزبك وهلا
جرجورة.