◄ أقفلت السلطات التونسية راديو «كلمة» بالشمع الأحمر بعد أيام من محاصرته بحجة «استغلال الشبكات العمومية للاتصالات». غير أنّ عدداً من المنظمات الحقوقية رأت أنّ الإقفال هو انتقام من مسؤولة الراديو سهام بن سدرين (الصورة) والعاملين فيه، بسبب مواقفهم المنتقدة للنظام.
◄ دعت النجمة الأميركية أنجلينا جولي السلطات التايلندية إلى احترام حقوق الإنسان بعدما رفضت استقبال قارب محمّل بلاجئين من ميانمار كانوا قد هربوا من نظام بلادهم العسكري. وزارت جولي وزوجها الممثل براد بيت مخيّمات اللاجئين على الحدود بين تايلاند وميانمار للاطلاع على أحوالهم.

◄ بعدما انتقدته بسبب إحيائه سهرة غنائية ليلة رأس السنة رغم العدوان على غزة، أعلنت «حركة المقاومة الإسلامية الإلكترونية» المعروفة بـ«حماسنا» أنّها «غفرت» لتامر حسني كل أخطائه بعدما أصدر أغنية «ترابك يا فلسطين». وكانت «حماسنا» قد وضعت سابقاً حسني على قائمتها السوداء التي تضم ممثلين ومطربين تقول إنهم يروجون للعري والمشاهد الفاضحة في أعمالهم الفنية.

◄ تعرض مسرحيون سعوديون أول من أمس في الرياض لتدخل من خمسة عشر رجلاً ادّعوا انتسابهم لـ«هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر»، ما أدى إلى تلاسن حاد بين الطرفين أسفر عن تعطيل عرض المسرحية نحو نصف ساعة. وحاول المحتسبون إيقاف مسرحية «الإكليل» المقرر عرضها في مركز الملك فهد الثقافي بحجة وجود «موسيقى محرمة».