strong>محمد عبد الرحمن إنّه الحب على الشاشة يطلّ من كلّ القنوات. التلفزيون يستعدّ للعيد وقنوات الموسيقى لن تفوّت الفرصة لتعويض خسائرها خلال عدوان غزّة. وفي السينما، يتندّر الصحافيّون على فيلم «ميكانو» بعد عرضه الأول، لأنّ الشريط الرومانسي الجديد سيكون مقرراً على شاشات التلفزيون لكن في عيد الحبّ 2010. ويزداد هذا التندّر عندما نكتشف ندرة الأفلام التي يمكن عرضها في هذا اليوم المميز. إذ إنّ الأعمال الرومانسية الخالصة قليلة جداً في تاريخ السينما المصرية. وباستثناء «حبيبي دائماً»، جميع الأفلام الأخرى يمكن عرضها في مناسبات مختلفة، إمّا لأنها ليست رومانسية أو لأن العاطفة التي تحملها لم تكن بقوة ما قُدِّم في «حبيبي دائماً» الذي فقد الكثير من رونقه بعد انفصال بطليه نور الشريف وبوسي. ولعل هذا ما دفع «روتانا سينما» و«ميلودي أفلام» إلى عرض الشريط أمس لا في يوم عيد العشاق، فيما تعرض «ميلودي أفلام» اليوم فيلم «سهر الليالي» (20:30) وهو العمل الذي اعتبره كثيرون لدى عرضه عام 2003 عودةً للسينما المصرية إلى الأعمال الرومانسية الاجتماعية بعدما كانت تعاني من سيطرة الكوميديا.
القناة نفسها تعرض اليوم «بحبك وأنا كمان» (23:00) وهو من الأفلام المصنفة رومانسياً، وإن كان كثيرون لا يعتبرونه كذلك، لأنه لم يكن هناك تناغم على الشاشة بين مصطفى قمر وسمية الخشاب. أمّا «روتانا سينما» فتقدم «فانلة وشورت وكاب» (23:30) وفيه أغنية مدحت صالح «حبيبي يا عاشق» أول ظهور لنور اللبنانية في مصر وأول بطولة لأحمد السقا مع المخرج سعيد حامد. والعمل يجمع بين الحركة والكوميديا والرومانسية. وتعرض القناة نفسها فيلم «أميرة حبي أنا» (20:00) أحد أبرز أفلام سعاد حسني مع حسين فهمي. وهو من الأعمال التي تبثها القنوات أيضاً في عيد الربيع بسبب أغنية «الدنيا ربيع» الشهيرة لـ«السندريلا». ورغم أنّ الفيلم يعتبر إنتاجه استثماراً لنجاح «خللي بالك من زوزو»، إلا أنّه لم يتأثر بـ«زوزو»، لأنه قدّم قصة مغايرة عن علاقة حب سرية بين موظف وسيم يتزوج سراً من موظفة بسبب زواجه العلني من ابنة رئيسه في العمل. فيما تعرض «أفلام 1» شريط «من نظرة عين» (16:00) من بطولة منى زكي. أمّا قنوات الموسيقى فتستقبل العيد بحفاوةٍ بعد انهيار خططها في استقبال السنة الجديدة بسبب تزامنها مع الحرب على غزة. وها هي تستعد لطرح أكبر عدد من الكليبات والإعلانات لأحدث ألبومات النجوم. وفي مقدمة تلك الكليبات «لمسة إيد» لنانسي عجرم، إضافةً إلى كليب «وافتكرت» لمحمد حماقي الذي صُوِّر في رومانيا، وكلاهما سيبثان حصرياً على قنوات «ميلودي»، فيما تعرض «مزيكا» كليب «حبيب حياتي» لهاني شاكر. وينتظر رامي صبري انتهاء المخرج طارق العريان من مونتاج الـ«دويتو» الذي صوّره مع المطربة أصالة على أمل عرضه في المناسبة ذاتها.
أمّا عن السهرات التلفزيونية الخاصة، فتحل شيرين عبد الوهاب للمرة الأولى منذ عام على الفضائية المصرية مع الإعلامي محمود سعد في حوار حصري من برنامج «البيت بيتك» (22:00). وتعيد قناة «الحياة» المصريّة بثّ حلقة كوميديّة عن الحب ضمن حلقات برنامج «بني آدم شو» ( 15:00) من تقديم الممثّل أحمد آدم، يستضيف فيها الإذاعي أسامة منير صاحب برنامج «أنا والنجوم وهواك».

جميع المواعيد بتوقيت بيروت