◄ أنطوني سيو هو المصوّر الصحافي الفائز بجائزة World Press Photo لعام 2008. مصوّر مجلة «تايم» الأميركية التقط بعدسته لحظة دخول أحد عناصر الشرطة الأميركية منزلاً للتأكد من إخلاء سكّانه له بعد الأزمة الاقتصادية التي طالت قطاع العقارات في أميركا. وقالت لجنة التحكيم التي صوّتت للصورة الفائزة إنّ جماليتها تكمن في التناقض الذي تحمله. فهي توحي بأنها صورة حرب كلاسيكية من داخل منزل مدمّر لكنها في الواقع تعبّر عن واقع الأزمة الاقتصادية وتبعاتها.
◄ اخترقت مجموعة قراصنة فلسطينيين موقع حزب «كاديما» الإسرائيلي ووضعت على صفحته الرئيسية شعارات مناصرة لغزة وعبارة «الحرب مستمرة لآخر صهيوني على أرض فلسطين الحبيبة»، وصورة لرجلين يمثلان حركتي فتح وحماس يتعانقان، على وقع نشيد «موطني».

◄ كسر مقدّم حفلة الأوسكار النجم الأوسترالي هيو جاكمان، المصنف أكثر النجوم إثارةً عام 2008، حاجز السرية التي تفرضها إدارة حفل توزيع الجوائز المقرر إقامته الأحد المقبل. وقال لمجلة «بيبول» الأميركية: «أتمنى أن ينال النجم الراحل هيث ليدجر الذي توفي في 22 كانون الثاني (يناير) 2008 إثر تناوله مجموعة عقاقير، جائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد عن دوره في Dark Knight تكريماً لذكراه، وهو يستحقها فعلاً».

◄ أعلنت السلطات الصينية أنها ستؤلّف «لائحة سوداء للصحافيين» تهدف «إلى وضع حدّ لبثّ المعلومات الخاطئة». وقد عبّرت منظمات الدفاع عن الصحافيين، لا سيما «مراسلون بلا حدود»، عن قلقها إزاء هذه الخطوة التي ستحدّ من حرية الصحافة وتزيد القيود المفروضة على الإعلام في الصين.

◄ بعد خلافات وتراشق إعلامي استمر سنوات، عادت العلاقة إلى مجراها بين المطربة السورية ميادة الحناوي (الصورة) والمنتج محسن جابر الذي أقام أخيراً حفل استقبال للحناوي في مقر قناة «مزيكا» في القاهرة، لإعلان انتهاء الخلاف بين الطرفين، وعودة التعاون الفني المشترك من خلال ألبوم جديد يُحضّر له حالياً بمشاركة الملحنين محمد سلطان وصلاح الشرنوبي وعمرو مصطفى.

◄ احتفل النجم السوري جمال سليمان ببدء تصوير المسلسل المصري الجديد «أفراح إبليس» الذي يعود من خلاله لتجسيد شخصية «الصعيدي الشرير» التي لعبها قبل أربع سنوات في «حدائق الشيطان». المسلسل من تأليف محمد صفاء عامر وإخراج سامي محمد علي وبطولة عبلة كامل.