تراهن LBC على تقديم حكايات مختلفة تصوّر نماذج إنسانيّة من قلب المجتمع. وأوّل الغيث مسلسل كتبه شكري أنيس فاخوري يروي علاقة حبّ بين فتاة مُقعدة وروائي معروف
باسم الحكيم
رغم انضمام «المستقبل» إلى المشهد الدرامي وعودة «الجديد» إلى الإنتاج، ما زالت LBC تعطي المسلسل المحلي الأولويّة الكبرى في برمجتها من بين جميع القنوات اللبنانية، وخصوصاً بعد الانسحاب التدريجي لـOtv من الصورة. وفيما تطلق LBC هذا المساء حكاية «خطوة حب» للكاتب شكري أنيس فاخوري في عشر حلقات، يواصل مخرجها فيليب أسمر مونتاجها وميكساجها حاليّاً، تتحضّر لعرض مجموعة مسلسلات بينها: «الطائر المكسور» للمخرج ميلاد أبي رعد وبطولة ورد الخال ويوسف الخال ومازن معضم وجورج شلهوب، «شيء من القوّة» للمخرج إيلي معلوف وبطولة بديع أبو شقرا وبيرلا شلالا ودارين حمزة وخماسيّة «قضية يوسف» للمخرجة كارولين ميلان، إضافةً إلى مسلسل «الأرملة» للمخرج فيليب أسمر. وفي جعبة المحطة أيضاً موسم ثانٍ من الكوميديا الاجتماعيّة «عيلة ع فرد ميلة» لفادي شربل وكارين رزق الله، ومسلسل رمضانيّ بعنوان «رياح الثورة»، ينتظر الاتفاق عليه مع الشركة المنتجة «فونيكس بيكتشر إنترناشونال».
تراهن المحطة مع فاخوري على تقديم حكايات مختلفة، تنأى بنفسها عن موضوعات مستهلكة تخصصت بها المسلسلات اللبنانيّة في السنوات الأخيرة، وتتمحور أساساً حول قصص الحب والخيانة وفتيات الليل، لتغوص في حكايات اجتماعيّة أكثر عمقاً، ولتصوّر نماذج إنسانيّة من قلب المجتمع. هكذا، تروي حلقات «خطوة حب» قصّة الشابة المقعدة داليا فرح (نادين نجيم في أوّل بطولة تلفزيونية) التي تجمعها المصادفة بالكاتب والروائي نزار خالد (عمّار شلق)، وتنشأ بينهما قصّة حب يرفضها المجتمع والمقرّبون من الحبيبين.
لن يواجه الحبيبان رفض المجتمع لعلاقة يراها غير متكافئة فقط، بل هناك مَن يسعى إلى تعكير صفوها. الكاتب الشهير كان صاحب نزوات عابرة، وجمعته علاقات بالجميلات قبل ارتباطه بحبيبته الجديدة، وأبرزها مع عارضة الأزياء جوليا (كاتيا كعدي) التي ستستمر في وضع العراقيل أمام قصّة الحب هذه. ويضمّ العمل مجموعة ممثلين بينهم جهاد الأطرش وجناح فاخوري وكمال الحلو وختام اللحّام وجوزيف سعيد وغسّان عطية وفراس الحاضر.
يرى عمّار شلق أنّ «العمل يحاول الاقتراب من هموم الناس، ولا سيّما ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين قلّما تطرقت الدراما إلى حياتهم ومعاناتهم»، معتبراً أنّ «فاخوري يضيء على قصة حب، عبر علاقة عاطفيّة غير اعتيادية». وتوضح نجيم سبب تعلّقها بالشخصية، «عندما حملت لقب ملكة جمال لبنان، تعرفت إلى معوّقين وإلى أشخاص تعرّضوا لحوادث. وهنا، أحاول القول بأن من حق المقعد أن يعيش قصة حبّ صادقة».
وبعيداً عن قصص الحب التي تواجه صعوبات المجتمع، تستعدّ المخرجة كارولين ميلان للبدء بتصوير مسلسلها المقبل «قضيّة يوسف» في خمس حلقات استمدها شكري أنيس فاخوري من الملفات القضائيّة اللبنانيّة، ويطرح فيها تفاصيل تتعلق بجريمة قتل سكرتير إحدى السفارات المتهم بها الفلسطيني يوسف شعبان، والقابع بسببها في سجن رومية منذ عام 1994. واختارت لبطولتها كلاً من عمّار شلق ونهلا عقل داوود وديامان بوعبّود وطارق تميم وفيصل أسطواني وخالد السيّد وجوزيف بونصّار وألكو داوود وختام اللحّام ورفعت طربية، تمهيداً للبدء بالتصوير أواخر الشهر الجاري.

كل أربعاء 20:45 على LBC الأرضية