جاد نصر اللهثم عَرضت مروى وميرين أرسانيوس جمعيّتهما «98 أسبوعاً» التي تتناول كل مرة إشكاليّةً جديدةً، وتعالجها لمدة 98 أسبوعاً. هكذا اختارتا هذه المرة 30 شقة في بيروت للبحث عند أهلها عن إدراكهم الحسّي لفضاءات المدينة. وعرض المصوّر الصحافي سامر كرم، مجموعته التي تجسّد التناقضات اليومية في شوارع لبنان. أمّا المعماري زياد الخوري فعرض مشاريع تخرّجه وصولاً إلى عمله الأخير «أيقونة بيروت».
Rootspace عبارة عن مجموعة مراهقين قادمين من ألمانيا، حملوا معهم تجربة تجميل الأحياء الفقيرة والضواحي، عبر تزيين الشوارع وتلوين الأبواب والرّسم عليها. وأخيراً جاء دور دافيد حبشي الذي قدّم مشروعاً متميزاً من ناحية الأداء والرسم وتقنيات التنفيذ، وحتى أسلوب التواصل الذي برع فيه، ومستفزّاً للحضور في مضمونه. كانت ضاحية بيروت الجنوبية موضوع اختباره، حيث جال لـ 24 ساعة وعاد باستنتاجات عرضها بسخرية حتى وصل به الأمر إلى الاستهزاء بزميله بلال حسن، مصوّراً إيّاه إلى جانب أحد الأعمال الفنية التي نفّذها لمصلحة «حزب الله»! متجاوزاً بذلك كل اللياقات وحدود الأخلاقية المهنية.
Pecha Kucha تجربة جديدة في لبنان حملتها المهندسة ستيفاني دادور قبل عام، وتقام كل ثلاثة أشهر لتستقبل مبدعين شباباً من مختلف الاختصاصات كالعمارة والرّسم...