◄ تسلّمت قناة «العربية» جائزة «درع الإعلام الأول في العراق» التي تمنحها «مؤسسة المدى» بإدارة المستشار الأول لرئيس الجمهورية العراقي فخري كريم. وقد تسلّم مدير مكتب العربية في بغداد، جواد الحطاب الجائزة التي أعلنها منتدى «كلواذي» الثقافي.
◄ أطلقت «صبّاح للإعلام» الشركة المنتجة لمسلسل «أبو ضحكة جنان» الصور الأولى للعمل الذي يجسّد فيه أشرف عبد الباقي شخصية إسماعيل ياسين، أحد أبرز ممثلي الكوميديا في مصر خلال القرن العشرين. وأكد بيان صادر عن الشركة أنّ العمل الذي مرت ثلاثة أسابيع فقط على بدء تصويره جرى تسويقه حتى الآن لثلاث قنوات هي «الحياة» و«السومرية» و«روتانا خليجية».

◄ أعلنت شركة «الغد» الليبية أنها بدأت أمس توزيع الصحف العالمية والعربية في ليبيا بعد غياب ربع قرن. وقال عبد السلام المشري، مدير الشركة التي أشرف على إطلاقها سيف الإسلام، نجل الزعيم الليبي معمر القذافي، «إن الشركة ستوزّع 90 مطبوعة من صحف ومجلات عالمية وعربية من بينها أبرز الصحف الفرنسية والأميركية والبريطانية اليومية والشهرية والفصلية». وأضاف «ستكون رقابة هذه المطبوعات ذاتية ولن تخضع لمقص الرقيب تأكيداً للانفتاح الذي تشهده ليبيا نحو العالم لكن هذا لا يعني ألّا نراعي قيمنا الاجتماعية والثقافية والإسلامية».

◄ تألقت النجمة الأميركية أنجلينا جولي خلال حفلة توزيع جوائز الأوسكار بفستان من مجموعة المصمم اللبناني إيلي صعب. الفستان باللون الأسود وقماش الموسلين الفاخر صمّمه صعب خصيصاً لهذه المناسبة بناءً على طلب جولي.

◄ قال الوليد بن طلال إن «دور السينما قادمة إلى المملكة العربية السعودية لا محالة»، خلال استقباله في الرياض الممثل السعودي فايز المالكي، الذي أدّى دور البطولة في فيلم «مناحي».
وأشار بن طلال إلى «أن الأفلام ودور السينما السعودية سيكون لها دور اجتماعي إيجابي... وسندعم السينما السعودية على جميع المستويات».