◄ وزير الاتصالات جبران باسيل هو ضيف برنامج «صباح الخير يا لبنان» عند الحادية عشرة من صباح اليوم على شاشة «تلفزيون لبنان»، ليتحدّث عن أبرز التطوّرات التي أدخلها على قطاع الخلوي.
◄ أعلنت مصادر قضائية أمس أن محكمة مصرية قضت بتغريم رئيسَي تحرير صحيفَتَين هما «الوفد» و«المصري اليوم» وثلاثة صحافيين آخرين، بتهمة اختراق حظر النشر في محاكمة رجل الأعمال والسياسي المصري هشام طلعت مصطفى، المتّهم بالتحريض والمساعدة في جريمة قتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم، التي ارتُكبت في دبي في شهر تموز (يوليو) الماضي.

◄ على رغم ظهورها عارية في أكثر من فيلم أخيراً رفضت الممثلة البريطانية الشهيرة كيت وينسلت (الصورة) ـــــ الحائزة أوسكار أفضل ممثلة ـــــ الظهور على غلاف مجلة «بلاي بوي».

◄ بدأت الفنانة المصرية منى زكي تصوير دورها في الفيلم السينمائي الجديد «وجه بحري» باسمه المبدئي، الذي تعود فيه للتعاون مع المخرج شريف عرفة. ويشارك زكي البطولة كل من كريم عبد العزيز وشريف منير، وهو من تأليف عمرو سمير عاطف. ويعدّ هذا الفيلم ثاني عمل يجمع زكي مع المخرج شريف عرفة بعد غياب دام أكثر من ست سنوات منذ لقائهما في فيلم «مافيا»، الذي أدّى بطولته أيضاً أحمد السقا ومصطفى شعبان وأحمد رزق.

◄ أعلنت شركة «روتانا للصوتيات» إطلاق الألبوم الغنائي الجديد للمطرب فضل شاكر (الصورة) بعنوان «بعد ع البال» بعد مرور عامين كاملين على إصدار آخر ألبومات فضل مع «روتانا» بعنوان «الله أعلم». وقالت «روتانا» إن الألبوم الجديد يضم عشر أغنيات جديدة منوّعة بين اللهجتين المصرية واللبنانية، أبرزها أغنية «وافترقنا» التي ظهرت قبل نحو شهر، وكانت أول فيديو كليب يصوّره فضل شاكر من الألبوم مع المخرج سعيد الماروق. كما يضم الألبوم ديو مشتركاً بين فضل وإليسا «جوا الروح» كلمات أحمد ماضي وألحان صلاح الكردي، وتوزيع ناصر الأسعد.

◄ أعلن الأمين العام لـ«لجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم الفلسطينية» إسماعيل تلاوي أن «اتحاد إذاعات الدول العربية» الذي يضم 51 فضائية عربية سيمنح الفلسطينيين حيّزاً فضائياً مفتوحاً اليوم للحديث عن مدينة القدس. وقال تلاوي الذي يرأس لجنة تنسيق احتفالية «القدس عاصمة الثقافة العربية» لوكالة «فرانس برس» إنه جرى التحضير للعمل على مدار حوالى عشر ساعات من خلال ستوديو خاص أعدّ لهذه المناسبة التي تأتي تحضيراً لاحتفاليات القدس عاصمة الثقافة. وسيخصّص هذا الوقت لنشر مقابلات وصور وبرامج وأفلام وثائقية عن مدينة القدس وعن الأماكن الحضارية والتاريخية فيها.