◄ وقّع المنتج اللبناني صادق الصبّاح بروتوكول تعاون مع رئيس قناة «السومرية» العراقية، شفيق ثابت، لإنتاج درامي عربي مشترك وإحياء الدراما العراقية. وستكون باكورة التعاون المشترك بين الطرفين إنتاج مسلسل «الحرب والسلام» للكاتب العراقي حامد المالكي.
◄ بدأ المخرج داوود عبد السيد في الإسكندرية تصوير فيلم «رسايل بحر»، بطولة آسر ياسين وبسمة، بعد تأجيله خمس سنوات. وكان عبد السيّد رشّح وقتها للبطولة الممثّل الراحل أحمد زكي والفنانة هيفا وهبي.

◄ غيّب الموت الفنانة المصرية إحسان القلعاوي عن عمر يناهز 76 عاماً في الولايات المتحدة الأميركية، حيث كانت تعالج في المركز الطبي من مرض الفشل الكلوي. ولقلعاوي أعمال عدة في السينما والمسرح والتلفزيون، أبرزها «السمان والخريف» و«ليلة سقوط بغداد».

◄ أعلنت وزارة الإعلام المصرية إلغاء عدد من الحفلات التلفزيونية تضامناً مع أهالي غزة. وكانت البداية مع تأجيل إطلاق قناة «نايل كوميدي» أحدث قنوات «شبكة تلفزيون النيل» التي كان يُفترض بدء بثها أول أيام العام الجديد، بمجموعة من البرامج الكوميدية الجديدة والقديمة. وحتى الآن لم يعلن عن الموعد الجديد لإطلاق القناة.

◄ تستعد الفنانة مايا نصري (الصورة) لمشاركة الممثّل المصري خالد سرحان بطولة فيلم «بمبوزيا» في أول بطولة مطلقة له بعد تجاربه في «حريم كريم» و«أمير الظلام» و«التجربة الدانماركية»، ويشاركهما البطولة حسن حسني وعزت أبو عوف وضياء الميرغني ومحمد شرف.

◄ انتهى إسلام خليل من كتابة أغنية جديدة للفنان شعبان عبد الرحيم، وهي مستوحاة من العدوان الإسرائيلي على غزة. وتقول كلمات الأغنية: «غلبت أكتب أغاني، مش لاقي كلام يتقال، اللي بيحصل فى غزة، حرام ده ولا حلال، قنابل نازلة طالعة، على الأرض وعلى البيوت، والدنيا فى غزة والعة، والناس عمالة تموت... الظلم الإسرائيلي عالوطن العربي زاد، وما بنعملش حاجة، غير بس نقف حداد، دي دولة ملهاش لزمة، وهدفها دايماً قذر، عايزالها ألف جزمة، زي بتاعة منتظر».

◄ قال ابن مغني الروك الراحل جيلس بيري ريتشاردسون الملقب بـ«ذا بيغ بوبر» إنه ينوي عرض نعش والده الذي اشتهر في الخمسينيات للبيع في المزاد العلني على موقع «إي باي». وأكّد جاي ريتشاردسون البالغ من العمر 49 سنة، الذي ولد بعد ثلاثة أشهر من مقتل والده في 3 شباط (فبراير) 1959 بتحطم طائرته، إن ريع المزاد سيعود إلى برنامج موسيقي يروي سيرة والده وإلى مشاريع أخرى تهدف إلى إبقاء ذكرى الموسيقي الرائد خالدة.
وقال ريتشاردسون إنه «لا يحتاج إلى النعش لدواع شخصية. فعندما نفكر في الأمر نجد أنه مجرد علبة حديدية، ولكن الأهم هو ما تمثله هذه العلبة».