«نشوة»... بالعربي الفصيح «دبي» < 20:30

اللغة العربية واندثارها في وجه الإنكليزية ستكونان محور حلقة الليلة من «نشوة». إذ تناقش الإعلامية نشوة الرويني لغة الضاد عند الشباب العربي، وتستضيف عدداً منهم ليتحدّثوا عن تجربتهم اليومية، إضافة إلى طفل أردني ألّف ديواني شعر.

بولا قلقة على جنوب لبنان
«أخبار المستقبل» < 20:30

هل يتأثرّ لبنان بالعدوان على غزة؟ من يسعى إلى إعادة فتح جبهة الجنوب؟ وهل من مصلحة للبنان في فتح هذه الجبهة؟ هذه الأسئلة وغيرها تطرحها بولا يعقوبيان في حلقة «inter - views» على الكاتب دايفيد ماك هاوسكي والدكتور خليل كرم والياس الزغبي.

«الاجتياح» وصل إلى mbc1
mbc 1 < 14:00

في ظلّ العدوان الإسرائيلي على غزة، تعيد قناة mbc 1 عرض مسلسل «الاجتياح» الذي فاز بجائزة «إيمي أوارد» العالمية. المسلسل من بطولة صبا مبارك وعباس النوري وأياد نصار ومنذر رياحنة وعبد المنعم عمايري ومن إخراج شوقي الماجري.

غزة «ضدّ التيار»!
«روتانا موسيقى» < 20:00

تخصّص وفاء الكيلاني حلقة الليلة من برنامجها «ضدّ التيار» للعدوان على غزة، وتستضيف الإعلاميين فيصل عبد الساتر وبولا يعقوبيان وفارس خشّان لتحليل الأوضاع الفلسطينية، إضافة إلى جردة سريعة لأبرز الأحداث السياسية التي شهدها عام 2008.

«فكّر مرتين» في المال السياسي
OTV < 21:00

بعد تحديد الموعد النهائي للانتخابات النيابية في الربيع المقبل، تفتح شيرلي المر في حلقة «فكّر مرتين» ملفّ المال السياسي والرشوة من الأطراف السياسية اللبنانية ودور الدولة في الحدّ من هذا المال. وتستضيف النائب سليم عون (الصورة) ونيكولا صحناوي.

عن الـ«هوموفوبيا» والطليان
arte < 01:20

صحافيان إيطاليان يحملان الكاميرا ويطوفان الشوارع ليسألا رجال الدين والسياسيين، وخصوصاً اليمين المتطرّف والمواطنين الإيطاليين عن رأيهم بالمثلية الجنسية وعن الأسباب التي تدفعهم إلى الهجوم على مثليي الجنس ورفضهم في المجتمع، كل ذلك في وثائقي يعرض الليلة على arte.